الداخلة .. مثول مستثمر معروف في قطاع الصيد البحري أمام القضاء بالمحكمة الإبتدائية

هيئة التحرير12 يناير 2023آخر تحديث : الخميس 12 يناير 2023 - 10:18 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
الداخلة .. مثول مستثمر معروف في قطاع الصيد البحري أمام القضاء بالمحكمة الإبتدائية

قررت المحكمة الابتدائیة بالداخلة استدعاء مستثمر يعد من كبار رجال الأعمال المعروفين في قطاع الصيد البحري بجهة الداخلة وادي الذهب ، لاسيما في الأخطبوط والصناعات المرتبطة به ، إلى جانب مجموعة من التجار الدائنون له بمبالغ مالية ضخمة .

ويأتي هذا الإستدعاء على خلفيات من بينها تهم الإعتداء والتملص من أداء الدين ، حيث دعت المحكمة المستثمر والمتضررين المثول امامها في جلسة إستماع 2023/01/12 للنظر في هذا الملف ، الذي أكد بشأنه “المتضررون” في خرجات إعلامية عقب الجلسة ، أن الوقائع التي مرت داخل الجلسة تميزت بالتعالي على المؤسسة القضائية ورفع المستثمر لصوته داخل الجلسة في محاولة منه الإلتفاف على حقوق المتضررين و جعلهم هم المجرمين المتطاولين عليه ، فالدعوى وحسب ما تحدث عنها المتضررون تتعلق بمبالغ مالية تقدر رقميا بملايين الدراهم .

sahel

فيما اكدت مصادر مطلعة أن النازلة ، هي تعكس حجم المشاحنات القائمة بين مجموعة من التجار في قطاع الصيد ومستثمر وصاحب وحدة تجميدية ، تتموقع ضمن كبريات المؤسسات الإستثمارية في قطاع الصيد البحري بالداخلة ، حيث علق كثيرون من المتابعين للشأن المحلي على هذا النشاط القضائي الذي قد يعرف تطورات كبيرة بين الطرفين ، بكونه أرضية لإستعراض النفوذ والوجود قبل النقوذ ، في إطار صراع تحول من حرب باردة إلى مواجهة قضائية بأبعاد مالية .

ووفق إفادات متطابقة فقد فشلت جملة من المحاولات التي نفذها أعيان وكذا أصدقاء ووسطاء ، في طي الخلاف الحاصل بين الطرفين ، وتلطيف الأجواء ، التي تسير في إتجاه التصعيد ، خصوصا وان الأطراف المستدعية امام محكمة الداخلة كانت هي الآخرى قد حركت في وقت سابق دعوات قضائية ، لها علاقة بالأموال في إتجاه المستثمر ( س م ) .

يتبع …

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة