الداخلة .. نخب سياسية عاجزة

هيئة التحرير14 مارس 2022آخر تحديث : الإثنين 14 مارس 2022 - 7:02 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
الداخلة .. نخب سياسية عاجزة

بقلم : أحمدو بمبا 

sahel

في الداخلة خصوصا تعرف الساحة السياسية غياب حقيقي لمفهوم النخبة الحقيقية والتي لها تأثير واقعي وايجابي على الدينامية السياسية مما عاد بالسلبية على المنتوج السياسي أيضا، فالنخب السياسية تمر من فترة فراغ وفجوة كبيرة في التعامل بين السياسي والمواطن، ناهيك عن ضعف الحمولة الإيديولوجية لهذه النخبة في التعاطي وتحليل الملفات السياسية والإجتماعية والتفاعل معها.

علاوة على أن هذه النخبة السياسية في الداخلة تتخد مسالك متشعبة ومتعددة ومتقاطعة لا من حيث ثقافتها المرجعية التي تؤسس عليها خطاباتها الحزبية دون الإدراك أكثر باديولوجية الحزب وخفاياه، أو من حيث ضعف الأدوار التي يمكن أن تلعبها داخل النسق السياسي والاجتماعي، بحيث يقتصر دور هذه النخب على المشاركة فقط في الندوات دون ترك المجال لهم بابداء أرائهم ومقترحاتهم، فالنخبة الحقيقية هي القادرة على اتخاذ القرار وصناعته والتأثير في مجريات الأمور سياسيا واجتماعيا واقتصاديا، وليس دورها فقط هو المشاركة في تلميع المشهد السياسي كميا وعدديا كماهو حال واقعنا السياسي اليوم ؟ 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة