الدورة العادية للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية تنعقد تحت اسم “دورة طوفان الأقصى” ببوزنيقة

هيئة التحرير13 يناير 2024آخر تحديث : السبت 13 يناير 2024 - 3:15 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
الدورة العادية للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية تنعقد تحت اسم “دورة طوفان الأقصى” ببوزنيقة

تحتضن مدينة بوزنيقة صباح اليوم السبت 13 يناير 2023، فعاليات الدورة العادية للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، التي ستمتد على مدى يومين، بتسمية “دورة طوفان الأقصى”، وذلك للتعبير عن انشغال الحزب بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ووفقًا لمصدر قيادي في الحزب، فإن الدورة تأتي في سياق عادي يشمل عرض التقرير السياسي وتقرير الأداء، إلى جانب حصيلة تنفيذ الميزانية، وبرنامج العمل السنوي للعام 2024. ويضيف المصدر أن التصويت على رئيس وأعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني سيكون من بين أبرز فقرات الدورة.

وفي تصريحات رئيس المجلس الوطني، إدريس الأزمي، أكد أن المجلس سيحدد تاريخ المؤتمر وينتخب اللجنة التحضيرية، مع التركيز على ضرورة إعادة بناء الحزب ليكون قادرًا على المساهمة في تحريك المياه وتحسين الوضع الوطني.

sahel

وبالنظر إلى التحديات التي تواجه الحزب، يعتبر الأزمي مرشحًا بارزًا لرئاسة اللجنة التحضيرية، مع توقع تحديد تاريخ المؤتمر في عام 2025. ويأتي هذا بعد المؤتمر الاستثنائي الذي عقده الحزب في أكتوبر 2021، حيث انتخب عبد الاله بنكيران أميناً عاماً.

وفي سياق النقاشات الدائرة داخل الحزب، يبرز التحديات التي تتعلق بالقضايا الوطنية والفلسطينية، حيث يتطلع الحزب إلى تجديد نفسه وتحسين أدائه بعد النكسة الانتخابية الأخيرة.

وفيما يخص التحليل السياسي الحالي، أشار الأزمي إلى ضرورة مواجهة الوضع الحالي في البلاد، والتنديد بالوضع الاقتصادي والاجتماعي، وكذلك التركيز على قضايا الحكومة ومكافحة الفساد.

وفي ختام الحديث، يظهر أن الدورة الحالية تأتي في سياق استمرار الحزب في دعم قضية فلسطين والتنديد بالعدوان الإسرائيلي، مع تحديد تاريخ المؤتمر واختيار اللجنة التحضيرية كخطوة مهمة نحو التجديد الداخلي للحزب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة