الراغب حرمة الله…إنتقال عدد سكان الداخلة من 5 الاف نسمة سنة 1979 الى 180 الف نسبة سنة 2023 أكبر دليل على الإستقرار والأمن والتنمية التي تنعم بها هذه الربوع

هيئة التحرير16 أغسطس 2023آخر تحديث : الأربعاء 16 أغسطس 2023 - 6:50 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
الراغب حرمة الله…إنتقال عدد سكان الداخلة من 5 الاف نسمة سنة 1979 الى 180 الف نسبة سنة 2023 أكبر دليل على الإستقرار والأمن والتنمية التي تنعم بها هذه الربوع

في لقاء صحفي له على القناة المغربية الأولى قال “الراغب حرمة الله” رئيس مجلس جماعة الداخلة أن ذكرى ال14 غشت هي ذكرى عزيزة على الشعب المغربي قاطبة و ساكنة جهة الداخلة وادي الذهب على وجه الخصوص، كما أنها مناسبة سنوية سانحة لإستحضار البيعة التي في أعناق الاباء و الأجداد و العلاقة التاريخية الوطيدة بين ساكنة المنطقة والعرش العلوي المجيد.

و في ذات الصدد، أكد “الراغب حرمة الله” ان النمو الديمغرافي الذي سجلته مدينة الداخلة مُنذ سنة 1979 و الذي انتقل من معدل 5000 نسمة الى ما يقارب 180.000 نسمة يعكس التطور الإقتصادي و العمراني و التنموي بالمنطقة بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، و تعكس التنزيل الحقيقي لمجموعة من المشاريع التنموية التي أطلقها جلالته بالمنطقة.

sahel

و في معرض جوابه، أشار “الراغب حرمة الله” الى أن المشاركة السياسية لساكنة مدينة الداخلة في الانتخابات الجماعية و البرلمانية الأخيرة و التي وصلت لنسبة 59 بالمائة كأعلى نسبة اعلى الصعيد الوطني، تكشف بوضوح التشبث المتين لساكنة المنطقة بالمملكة المغربية كما تؤكد بجلاء مغربية الصحراء ومساهمة ساكنة المنطقة في العملية السياسية، و تدبير الشأن المحلي.

يذكر أن ساكنة مدينة تُخلد هذه الأيام الذكرى ال44 لإسترجاع اقليم وادي الذهب الى حضن الوطن، حيث عرف برنامج الاحتفالات المخلدة للذكرى تدشين و اطلاق العديد من المشاريع التنموية المنجزة من طرف جماعة الداخلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة