الراغب حرمة الله يبصم على مشاركة مميزة بأشغال المناظرة المغربية-السنغالية

هيئة التحرير16 يناير 2024آخر تحديث : الثلاثاء 16 يناير 2024 - 7:40 مساءً
هيئة التحرير
أخبار دولية
الراغب حرمة الله يبصم على مشاركة مميزة بأشغال المناظرة المغربية-السنغالية

بصم الراغب حرمة الله، رئيس مجلس جماعة الداخلة ورئيس شبكة المنتخبين المحليين الشباب بإفريقيا (YELO)، على مشاركة مميزة بأشغال المناظرة المغربية-السنغالية، المنظمة تحت رعاية رئيس جمهورية السينغال ماكي سال، الذي أشاد من خلال كلمته الافتتاحية بسياسة جلالة الملك محمد السادس في الإنفتاح على العمق الإفريقي وتعزيز علاقات الرباط الدبلوماسية والاقتصادية مع مختلف دول الإتحاد الإفريقي، مشيرا في ذات السياق إلى الطفرة التنموية التي عرفتها الأقاليم الجنوبية.

وحسب ما أفاد به مصدر مطلع، فقد تميز هذه التظاهرة بالعناية الخاصة التي حظي بها منتخبي الأقاليم الجنوبية من لدن الرئيس السنغالي، الذي جمعته لقاءات خاصة مع ممثلي اقاليم الصحراء المغربية، وبشكل يتماهى والموقف الراسخ لدولة السنغال في دعم الوحدة الترابية لبلادنا .

sahel

في ذات السياق نوه الراغب حرمة الله رئيس جماعة الداخلة في تصريح خص به وسائل الإعلام بحفاوة الاستقبال التي حظي بها الوفد المغربي، معبرا عن شكره للرئيس ماكي صال على مواقفه الثابتة في دعم مغربية الصحراء، الى جانب إلى العناية الخاصة التي أحاط بها منتخبي الصحراء منذ لحظة وصولهم.

وأضاف حرمة الله أنه بصفته ممثل للداخلة فقد حرص على إبراز التنمية التي شهدتها جهة وادي الذهب على كافة المستويات والأصعدة بفضل التوجيهات الملكية السامية والرؤية المتبصرة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله خاصة، والتي كان أخرها إعلان جلالته عن تطوير الواجهة الأطلسية وجعلها نموذجا للإنفتاح على العمق الإفريقي وتعزيز التعاون جنوب _ جنوب .

وأكد حرمة الله أن تنظيم هذه التظاهرة الناجحة والمميزة يروم بالأساس تبادل الخبرات والتجارب على مستوى تدبير الشأن العام المحلي ، ومناقشة سبل تجويد الخدمات المقدمة للسكان وتطوير عمل الجماعات المحلية وبحث آليات تنزيل برامج التنمية المستدامة محليا .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة