“الراغب حرمة الله” يشارك في أشغال إفتتاح النسخة السادسة من المعرض الدولي أليوتيس” بمدينة أكادير

هيئة التحرير1 فبراير 2023آخر تحديث : الأربعاء 1 فبراير 2023 - 6:50 مساءً
هيئة التحرير
البحر بريس
“الراغب حرمة الله” يشارك في أشغال إفتتاح النسخة السادسة من المعرض الدولي أليوتيس” بمدينة أكادير

شارك السيد “الراغب حرمة الله” رئيس مجلس جماعة الداخلة صباح اليوم الأربعاء في أشغال إفتتاح الدورة السادسة من معرض “أليوتيس” لقطاع الصيد البحري بمدينة أكادير و المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.

IMG 20230201 WA0008 - جريدة الساحل بريس

و ترأس حفل الإفتتاح السيد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، مرفوقا بالسيد محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، و بحضور عدد من الوزراء و الشخصيات من مختلف الدول.

IMG 20230201 WA0007 - جريدة الساحل بريس

sahel

السيد “عزيز أخنوش” قال إن معرض “أليوتيس”، الذي تقرر تنظيمه في مدينة أكادير بأمر من الملك محمد السادس، يعدّ حدثا مهما؛ لكونه يمثل واجهة لإبراز العمل الكبير الذي يقوم به قطاع الصيد البحري ودوره المحوري في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

و أشار السيد رئيس الحكومة إلى أن جميع العاملين في قطاع الصيد البحري مشمولون بالحماية الاجتماعية، ومنها التغطية الصحية الإجبارية ،بمن فيهم البحارة الصغار.

IMG 20230201 WA0009 - جريدة الساحل بريس

وتشهد الدورة السادسة لمعرض “أليوتيس”، المستمر إلى غاية 5 فبراير الجاري، مشاركة 337 عارضا ينحدرون من 49 دولة. كما يتوقع أن تستقطب هذه الدورة 50 ألف زائر.

وسيشهد المعرض توقيع اتفاقيات بين المغرب وعدد من الدول الإفريقية، لتنزيل استراتيجية التعاون جنوب- جنوب في مجال الصيد البحري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة