الرفعة ماء العينين تقدم سؤالا برلمانيا باللهجة  “الحسانية” عن إختلالات شركة عمران الجنوب

هيئة التحرير17 يناير 2023آخر تحديث : الثلاثاء 17 يناير 2023 - 10:41 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
الرفعة ماء العينين تقدم سؤالا برلمانيا باللهجة  “الحسانية” عن إختلالات شركة عمران الجنوب

تقدمت النائبة البرلمانية “الرفعة ماء العينين ” باسم فريق التقدم والإشتراكية بمجلس النواب بسؤال شفوي تطغى عليه اللهجة الحسانية ، موجه إلى وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة السيدة فاطمة الزهراء المنصوري حول موضوع: “الإختلالات والتماطلات التي تعرفها شركة عمران الجنوب إتجاه المواطنين ”.

وتطرق السؤال الشفوي إلى المشاكل التي تعرفها شركة عمران الجنوب ، خصوصا من جوانب تنظيمية ورؤيتها الاستراتيجية ، وضعف التواصل مع المرتفقين الذين دفعوا مستحقاتهم ولم يتوصلوا ببقعهم المقرر تسليمها سنة 2017 .

sahel

فشركة عمران الجنوب مؤسسة عمومية منوط بها المساهمة في بلورة سياسة المدينة ، ومواكبة الأوراش التنموية التي تعرفعها جهة الداخلة وادي الذهب ، وهو ما يجعلها عاجزة عن الأداء الحقيقي المنتظر منها ، فهناك أوراش لازالت تنتظر التنزيل والتفعيل لسنوات عدة .

وفي هذا السياق وبسؤال البرلمانية ” الرفعة ماء العينين ” باللهجة الحسانية تكون قد ألزمت كل المسؤلين السياسيين على تعلم اللهجة الحسانية للتفاعل مستقبلا مع قضايا المواطنين بالأقاليم الصحراوية بإعتبار أن اللهجة الحسانية التي تعد رافدا من روافد الهوية الوطنية المغربية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة