الصحافة الإسبانية .. فرار 25 حراك مغربي بعد أن كسروا زجاج نوافذ للخروج من مرافق مطار مدريد

هيئة التحرير15 يناير 2024آخر تحديث : الإثنين 15 يناير 2024 - 10:40 صباحًا
هيئة التحرير
مختارات
الصحافة الإسبانية .. فرار 25 حراك مغربي بعد أن كسروا زجاج نوافذ للخروج من مرافق مطار مدريد

قالت إذاعة كادينا سير الإسبانية، أن 25 مواطنا مغربيا تمكنوا من الهرب، خلال الساعات القليلة الماضية، من الغرف المخصصة لمقدمي طلبات اللجوء والحماية الدولية أدولفو سواريز مدريد – باراخاس، وذلك بعد تكسير زجاج النوافذ، ثم الوصول بعد ذلك إلى السطح ومن هناك إلى خارج مرافق المطار.

fuga barajas RQWeQh1L7YOEUT3De02AjAN 758x531@abc 1 - جريدة الساحل بريس

sahel

وحسب مصادر أمنية، فطريقة عمل طالبي اللجوء القادمين من السنغال أو المغرب أو كينيا، تتلخص في شراء تذاكر رحلات جوية إلى إحدى دول أمريكا الجنوبية، عادة البرازيل أو السلفادور أو بوليفيا، والتي تتوقف في مدريد، نظرًا لأن هذه الدول لا تحتاج إلى تأشيرة دخول للمواطنين الأفارقة لدخول بلد المقصد، وفي حالة إسبانيا، لا يلزم الحصول على تأشيرة عبور، عند الوصول إلى مدريد، حيث يُسمح لهم بالتوقف في مطار باراخاس الدولية.

وبمجرد وصولهم إلى إسبانيا، يتخلص المهاجرون من وثائقهم ويذهبون إلى المركز الحدودي لطلب الحماية الدولية. وفي بعض الحالات، تقول المصادر نفسها، ينتظرون حتى حلول الليل للتسلل إلى الأراضي الإسبانية وتسلق حواجز المركز الحدودي. وحتى الآن، حاول 60 مسافراً الدخول بطريقة غير نظامية من خلال هذا الإجراء، وفي بعض الحالات وصلوا إلى مدارج المطار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة