الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي يقرر وقف إستفادة مئات المواطنين من نظام ” أمو” والسبب هو ؟

هيئة التحرير20 مارس 2024آخر تحديث : الأربعاء 20 مارس 2024 - 5:56 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي يقرر وقف إستفادة مئات المواطنين من نظام ” أمو” والسبب هو ؟

تفاجأ مئات المواطنين برسائل نصية توصلوا بها عبر أرقامهم الهاتفية، يخبرهم فيها الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بوقف استفادتهم من نظام “أمو” تضامن المخصص لغير القادرين على دفع الاشتراك.

وبررت مؤسسة CNSS وقف الاستفادة من “أمو” تضامن، حسب ما جاء في رسالة نصية ، ب”تجاوز المؤشر الاقتصادي والاجتماعي لأسر المستفيدين عتبة الأهلية لهذا النظام”، ودعتهم إلى الانخراط في نظام “أمو” الشامل للأشخاص القادرين على دفع اشتراكتهم.

واستغرب مواطنون، في إفادات وتعليقات بشأن الموضوع، سحب الدعم المالي المباشر والتغطية الصحية المجانية “دون مبرر”، مؤكدين أن وضعيتهم الاجتماعية والاقتصادية لم تتغير ولا تسمح لهم بدفع الاشتراكات الشهرية.

sahel

هذا ولم تقدم المؤسسة أي توضيحات لهذا القرار باستثناء الحديث عن عملية مراجعة للمؤشر الذي أتت به الحكومة في إطار السجل الاجتماعي الموحد لتعويض نظام “راميد”.

وعبر المتضررون عن مخاوفهم من سعي الحكومة إلى تقليص عدد المستفيدين من نظام “أمو” تضامن، بشكل عشوائي، وإلزامهم بأداء اشتراكات شهرية رغم عدم قدرتهم على تحملها.

Screenshot 2024 03 20 17 47 49 61 a23b203fd3aafc6dcb84e438dda678b6 - جريدة الساحل بريس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة