الأساتذة المتعاقدون يستعدون لإنزال وطني ؟؟

هيئة التحرير2 مارس 2022آخر تحديث : الأربعاء 2 مارس 2022 - 11:04 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
الأساتذة المتعاقدون يستعدون لإنزال وطني ؟؟

من المنتظر أن تشهد الرباط، أيام 2 و3 و 4 مارس المقبل، إنزالا وطنيا، سيشارك فيها الآلاف من الأستاذة “المتعاقدين”، وذلك استجابة للنداء الذي أطلقته التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.

ودعت التنسيقية في بيان لها، الأساتذة المتعاقدين إلى خوض إضراب وطني لمدة أسبوع كامل، ابتداء من أول أمس الإثنين 28 فبراير إلى غاية 6 مارس القادم، مرفوق بإنزال وطني احتجاجا على تجاهل ملفاتهم المطلبية.

sahel

وتأتي هذه الخطوات الاحتجاجية وفق بيان التنسيقية تعبيرا عن إدانتها لتجاهل مطالب الأساتذة، واستمرار المتابعات والمتابعات والمحاكمات في حق عدد كبير من الأساتذة، الذين اعتقلوا عقب الإنزال الوطني الذي نظموه شهر أبريل المنصرم.

كما أكد “المتعاقدون” الاستمرار في مقاطعتهم إدخال النقاط في منظومة مسار وكل ما يتعلق به، والزيارات الصفية، والتأهيل المهني وغيرها.

وشددت التنسيقية تشبثها بإسقاط مخطط التعاقد والإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية، منددة ببعض الممارسات اللاتربوية والتعسفات الصادرة عن بعض المفتشين بمجموعة من المديريات الإقليمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة