العثماني يرد على أخنوش .. مشروع تكوين الأساتذة من إنتاج حكومة العدالة والتنمية

هيئة التحرير16 يونيو 2022آخر تحديث : الخميس 16 يونيو 2022 - 10:15 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
العثماني يرد على أخنوش .. مشروع تكوين الأساتذة من إنتاج حكومة العدالة والتنمية

نشر رئيس الحكومة السابق، سعد الدين العثماني، صورة تجمعه بكل من سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية السابق وخالد الصمدي كاتب الدولة في التعليم العالي السابق، أرفقها بالتعليق التالي:” مثل هذا الشهر قبل 4 سنوات، تشرفتُ بإعطاء الانطلاقة الرسمية لمسلك الإجازة في التربية بالجامعات المغربية، وقد فتح هذا المسلك، ابتداء من الموسم الجامعي 2018-2019 في وجه الحاصلين على شهادة البكالوريا في جميع التخصصات والمستوفين لشروط الولوج، ويمكن أن يتم الولوج إلى هذا التكوين كذلك ابتداء من الأسدس الثالث في إطار نظام الممرات بين المسالك، وذلك بعد إجراء انتقاء أولي واجتياز مباراة الولوج.

sahel

كما يمكن للحاصلين على شهادة الإجازة في التربية، إما متابعة دراستهم العليا بسلك الماستر في التربية أو اجتياز مباراة التوظيف وفق النظام الأساسي الخاص بأطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين”.

و جاء نشر هذه الصورة والتعليق أياما بعد إعلان الحكومة، الاثنين الماضي، وصع خطة حكومبة للارتقاء بمنظومة التعليم تستهدف، في شقها المتعلق بالأستاذ، إعادة الجاذبية ورد الاعتبار لمهنة التدريس وتحسين جودة التعليم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة