القوات المسلحة الملكية تحصل على 500 آلية عسكرية من مدرعات برادلي الأمريكية

هيئة التحرير25 أغسطس 2023آخر تحديث : الجمعة 25 أغسطس 2023 - 11:30 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
القوات المسلحة الملكية تحصل على 500 آلية عسكرية من مدرعات برادلي الأمريكية

بعد أن تحصل صواريخ وطائرات حديثة متطورة ، وقرب حصوله كذلك على طائرات f35 المرعبة ، قالت تقارير إعلامية، أن القوات المسلحة الملكية حصلت على 500 آلية عسكرية من مدرعات برادلي الأمريكية، ضمن برنامج المواد الدفاعية الزائدة. ويتعلق الأمر بسلسلة مركبات مدرعة عسكرية مستخدمة بواسطة القوات المسلحة الأمريكية. وجرى تطويرها في الأصل كمركبة قتالية للمشاة لنقل الجنود وتوفير الدعم الناري.

sahel

وتتميز مدرعات برادلي وفق خبراء بقدرتها على تحمّل الأجواء القتالية القاسية وتوفير حماية فعالة للطاقم وقوات المشاة على متنه. وأضاف الموقع نفسه أن إضافة مدرعات برادلي إلى الجيش المغربي، ستزيد من قوته وقدراته على التعامل مع التحديات المختلفة.

ويمكن استخدام هذه المركبات العسكرية في الجنود وتوفير دعم ناري فعال لهم، كما يمكن استخدامها في مجالات أخرى مثل دعم القوات الهندسية والإشراف على التحكم في النيران. وتجمع هذه المدرعات بين قوة نيرانية ثقيلة والقدرة على نقل حوالي 10 جنود. كما أن لديها قدرة عالية على القتال والمناورة ودقة الإصابة من الطلقة الأولى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة