اللاعبان المؤثران زياش والمزراوي يرفضان الإنضمام إلى المنتخب

هيئة التحرير13 مارس 2022آخر تحديث : الأحد 13 مارس 2022 - 5:04 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
اللاعبان المؤثران زياش والمزراوي يرفضان الإنضمام إلى المنتخب

رفض كل من حكيم زياش لاعب تشيلسي الانجليزي، ونصير المزراوي الدعوة الموجهة لهما من لدن رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع، وذلك لخوض غمار موقعة الكونغو برسم التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

نشر نجم نادي تشيلسي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام” توضحيًا لموقفه من الانضمام لمنتخب المغرب خلال بيان تم نشره.

زياش قال: “أحب بلدي واللعب لمنتخب المغرب، وهذا الأمر كان شرفًا في حياتي، ولكني ببالغ الحزن يجب أن أعلن أنه على الرغم من تأكيد رئيس الاتحاد المغربي اليوم أنه تم اختياري للقائمة المقبلة، فإنني لن أعود للعب للمغرب”.

وتابع: “يؤسفني أن أخيب آمال الجماهير، والقرار لم يكن سهلًا، لكن للأسف أشعر أنه ليس لدي خيار آخر، على الرغم من إعطائي كل ما لدي للمنتخب على مدار السنوات الست الماضية، ودعمت الفريق طوال حياتي”.

وواصل: “لقد استمر المسؤولون في نشر معلومات خاطئة عني، وعن التزامي تجاه بلدي، وأفعالهم السبب، وجعلت استمراري مع الفريق أمرًا مستحيلًا، وأنا علمت باختياري من وسائل الإعلام مثل أي شخص”.

sahel

واختتم حكيم بيانه قائلًا: “قمت بإصدار هذا البيان لتسمعوا الحقيقة مباشرة مني، وشكرًا لكل من دعمني، وأتمنى لمنتخب المغرب التوفيق في المستقبل، وبالنسبة لي فإن تركيزي منصب الآن على اللعب مع نادي تشيلسي”.

وأعلن كذلك نصير مزراوي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام” عن رفضه تمثيل منتخب المغرب، بعدما أكد فوزي لقجع على أنه ضمن خيارات وحيد خليلوزيتش المدير الفني لأسود الأطلس.

وكتب مزراوي: “بقلب منكسر، قررت عدم تمثيل المنتخب الوطني في المباراة القادمة، وأتمنى للجميع التوفيق، وآمل لقائكم قريبًا إن شاء الله”.

وتابع: “على امتداد سنة ونصف ماضية، لم يتم استدعائي للمنتخب الوطني دون أي تفسير أو سبب، ومنذ هذه المدة لم يتواصل معي أي شخص من الجامعة المغربية لكرة القدم، أو الجهاز الفني للمنتخب”.

لاعب أياكس واصل: “لم أشعر قبل ذلك بمثل ما ألقاه من قلة احترام تجاهي، بصفتي لاعب وأيضًا إنسان، لقد كانت مرحلة مؤلمة بالنسبة لي، بعد كل الأكاذيب التي نسجت حولي من طرف وسائل الإعلام، ولكنني ظللت صامتًا، أحب اللعب لمنتخب بلدي، ولكن لم أكن أستحق مثل هذه المعاملة”.

وغاب مزراوي عن المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 التي أقيمت في الكاميرون مؤخرًا، بسبب خلافات بينه وبين البوسني وحيد خليلوزيتش المدير الفني للفريق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة