المجلس الجماعي للداخلة يصادق على اتفاقية إطار لحماية وتثمين التراث البحري بسواحل الداخلة

هيئة التحرير7 فبراير 2023آخر تحديث : الثلاثاء 7 فبراير 2023 - 2:17 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
المجلس الجماعي للداخلة يصادق على اتفاقية إطار لحماية وتثمين التراث البحري بسواحل الداخلة

صادق المجلس الجماعة للداخلة في دورته العادية لشهر فبراير على مقترح مشروع اتفاقية اطار لحماية وتثمين التراث البحري والمغمور بساحل مدينة الداخلة ، والتي تهدف الى جعل الداخلة واجهة المملكة للتراث البحري والمغمور بالمياه، باستثمار المعطيات الثقافية والطبيعية التي يتميز بها ساحل المدينة من أجل تعزيز جاذبيتها وهويتها وفق مقاربة تشاركية، تجعل من حماية هذا التراث رافعة للتنمية، كما تمكن هذه الاتفاقية من توحيد الجهود لتعبئة المؤسسات الداعمة لهذا المجال، كما تتضمن الاتفاقية مشروع إحداث أول مركز في المملكة المغربية خاص للتعريف بالتراث البحري.

صوت أعضاء المجلس الجماعي للداخلة بالاجماع على الاتفاقية التي تضم وزارة الثقافة وجمعية السلام لحماية التراث البحري.
ليكون بذلك مجلس الجماعي للداخلة أول مجلس منتخب في المملكة يصادق على مشروع يهم حماية تراث البحري والمغمور بالمياه.

sahel

وأشاد رئيس المجلس وباقي الأعضاء بالدور المتميز للجمعية بعملها المتواصل على امتداد عشر سنوات من اكتشافها لسفينة القيصر الألماني الى مجهوداتها في حماية التراث البحري والمغمور بالمياه والتعريف به دوليا وتعبئة شراكاء جديد، مؤكدين حرصهم على تفعيل هذه الاتفاقية.

تصويت المجلس على الاتفاقية لم يكن فقط توصيت على مشروع اتفاقية بل هو تعبير عن تعلق الساكنة بتراثها البحري ومعالمها الساحلية الذي يعكس هوية المدينة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة