المجلس الوزاري برئاسة الملك محمد السادس يصادق على مشروع قانون يتعلق بمنح صفة مكفولي الأمة للأطفال ضحايا “زلزال الحوز”

هيئة التحرير19 أكتوبر 2023آخر تحديث : الخميس 19 أكتوبر 2023 - 8:36 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
المجلس الوزاري برئاسة الملك محمد السادس يصادق على مشروع قانون يتعلق بمنح صفة مكفولي الأمة للأطفال ضحايا “زلزال الحوز”

ترأس الملك محمد السادس، اليوم الخميس، في القصر الملكي بالرباط، مجلس وزاري، حيث تم التداول في التوجهات العامة لمشروع قانون المالية لسنة 2024، بالإضافة إلى المصادقة على مشروعي قانون ومرسوم يتعلقان بالمجال العسكري، وثلاث اتفاقيات دولية، وتم أيضًا إجراء مجموعة من التعيينات في المناصب العليا.

sahel

وتمت المصادقة خلال هذا المجلس الوزاري على مشروع قانون يتعلق بمنح صفة مكفولي الأمة للأطفال ضحايا “زلزال الحوز”، الذي وقع في هذا الإقليم في 8 سبتمبر 2023، وانتشرت آثاره إلى مناطق أخرى بما في ذلك عمالة مراكش وأقاليم شيشاوة وتارودانت وورزازات وأزيلال.

أما مشروع المرسوم الذي تم المصادقة عليه، فقد يتضمن تعديلًا على المرسوم المتعلق بمكفولي الأمة، وذلك بناءً على التوجيهات السامية التي تهدف إلى تحسين أوضاعهم المادية والمعيشية. هذا يتضمن تمكين كل فرد مكفول الأمة من الاستفادة من الإعانة الإجمالية بصفة فردية، بغض النظر عن عدد أفراد الأسرة التي يتم تكفلها، بدلاً من تقسيم الإعانة إلى أقساط متساوية بين الإخوة المكفولين في نفس الأسرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة