المرصد الوطني لمنظومة التربية و التكوين يناشد بنموسى ورئيس الحكومة بالعمل على عدم تسقيف سن اجتياز مباراة التعليم

هيئة التحرير25 نوفمبر 2023آخر تحديث : السبت 25 نوفمبر 2023 - 11:15 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
المرصد الوطني لمنظومة التربية و التكوين يناشد بنموسى ورئيس الحكومة بالعمل على عدم تسقيف سن اجتياز مباراة التعليم

ناشد المرصد الوطني لمنظومة التربية و التكوين، وزير التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة ورئيس الحكومة بالعمل على عدم تسقيف سن اجتياز مباراة التربية و التكوين ( المحدد في 30 سنة في المرسوم المختلف بشأنه) و الاكتفاء بمقتضيات قانون الوظيفة العمومية.

وأفاد المرصد في بلاغ صدر عقب جلسة استماع عقدها رئيسه مساء يوم الجمعة 24 نونبر 2023 مع ممثلين عن التنسيقية الوطنية لخريجي المدارس العليا للأساتذة و كلية علوم التربية، حيث عبروا عن اصطدامهم بشرط سن 30 سنة لاجتياز مباراة التعليم ، إذ منهم من تجاوزها بأقل من سنة و منهم من تجاوزها بسنوات.

sahel

و نظراً للخصاص المهول في الأساتذة الذي تعرفه منظومة التربية الوطنية ، و نظراً لكلفة تكوينهم خلال مسارهم الدراسي، وجه المرصد الوطني نداءً إلى مسؤولي النقابات التعليمية المساهمة في أشغال الاجتماع طرح هذا الملف ضمن الملفات الأخرى.

ودعا المرصد الحكومة و النقابات و كذا التنسيقيات و كل السيدات و السادة الأساتذة إلى أن التحلي بالعقلانية و الحرفية و المهنية في تدبير الحوار و بلوغ النتائج المرجوة منه ، اعتمادًا على مبدإ ربط المسؤولية بالمحاسبة و تأسيساً على كون المواطنة حقوقاً و واجبات .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة