المعارضة بمجلس النواب تنتقد الغياب المتكرر لرئيس الحكومة عن جلسات المساءلة الشهرية

هيئة التحرير20 نوفمبر 2023آخر تحديث : الإثنين 20 نوفمبر 2023 - 5:07 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
المعارضة بمجلس النواب تنتقد الغياب المتكرر لرئيس الحكومة عن جلسات المساءلة الشهرية

انتقدت المعارضة بمجلس النواب الغياب المتكرر لرئيس الحكومة عزيز أخنوش عن جلسات المساءلة الشهرية.

وقال ادريس السنتيسي رئيس الفريق النيابي لحزب “الحركة الشعبية” إنه ينبغي على مجلس النواب الحرص على حضور رئيس الحكومة كل شهر إلى مجلس النواب.

وأضاف خلال تناوله الكلمة في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، ” نعلم أن أجندة رئيس الحكومة وبدون مزايدات ثقيلة، لكن هناك قضايا مهمة تستحق أن يمثل من أجلها في البرلمان”.

وتابع بالقول ” لقد مر شهر أكتوبر وشهر نونبر أيضا، ورئيس الحكومة لم يمثل سوى لجلسة مساءلة واحدة منذ افتتاح دورة البرلمان”.

sahel

وزاد ” اليوم هناك احتقان كبير في قطاع التعليم، ونتمنى أن يحضر رئيس الحكومة لمناقشة هذا الموضوع، ويضع حلا نهائيا لهذه الإشكالية”.

من جانبه، نبه فريق حزب “الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية” للغياب المتكرر للعديد من القطاعات الحكومية لجلسات الأسئلة الشفوية الأسبوعية.

وأضاف ” في جلسة اليوم برمجت ثمانية قطاعات لكن حضر منها أربعة فقط”، منتقدا عدم احترام الحكومة للقانون والدستور والنظام الداخلي لمجلس النواب.

واستغرب الفريق “الاشتراكي” في مجلس النواب كيف أن الحكومة تتهرب من مساءلة البرلمانيين، متسائلا هل بهذه الطريقة يمكنها اليوم أن تستجيب لنبض الشارع الذي يغلي. انه

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة