(النعيم ميارة) يتجنب توجيه انتقادات إلى الحكومة بخصوص الموجة الحالية لارتفاع الأسعار ؟

هيئة التحرير2 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 2 أبريل 2022 - 7:48 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
(النعيم ميارة) يتجنب توجيه انتقادات إلى الحكومة بخصوص الموجة الحالية لارتفاع الأسعار ؟

قال النعيم ميارة، الأمين العام لنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب على أن نقابة حزب الاستقلال المشارك في التحالف الحكومي الحالي، ستظل وفية لروح الحوار، وأشار إلى أن هذا الحوار ينبغي أن يكون حوارا منتجا و في صالح الشغيلة، بداء من رفع الحد الأدنى للأجور إلى التخفيض الضريبي على الطبقة الشغيلة، وصيانة كرامة العاملات والعمال في القطاع الخاص والعام.

sahel

وتجنب الأمين العام لنقابة حزب الاستقلال في كلمة له بمناسبة تخليد الذكرى 62 لتأسيس الإتحاد العام للشغالين بالمغرب مساء أول أمس الخميس، بالقاعة المغطاة لمدرسة الأدارسة بفاس، توجيه الانتقادات إلى الحكومة بخصوص الموجة الحالية لارتفاع الأسعار، وذهب إلى أن هذا الارتفاع مرتبط بتقلبات دولية. لكنه، مع ذلك، أورد بأن الحكومة يجب أن تتوجه إلى المغاربة، من أجل الإبقاء الأسعار دون ارتفاعات، وأن تجد الحلول الحقيقية للتقاعد وإخراج قانون يؤطر العمل النقابي.

واعتبر بأن الحكومة الحالية مسؤولة أمام المغاربة، لكنه ذكر بأنه من الصعب الحكم على أدائها، دون أن يمضي على تعيينها سوى أشهر قليلة، قبل أن يضيف بأنه في ملف ارتفاع الأسعار، فإن الحكومة قد بدأت في اتخاذ إجراءات مطمئنة، لكنها غير كافية، بحسب تعبيره.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة