النيابة العامة تطالب بإصدار أشد العقوبات في حق المتهمين في قضية طبيب التجميل الحسن التازي

هيئة التحرير18 يناير 2024آخر تحديث : الخميس 18 يناير 2024 - 3:22 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
النيابة العامة تطالب بإصدار أشد العقوبات في حق المتهمين في قضية طبيب التجميل الحسن التازي

طالب نائب الوكيل العام للملك لدى غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، الخميس 18 يناير 2024، بإصدار أشد العقوبات في حق المتهمين في قضية طبيب التجميل الحسن التازي، مؤكدا توفر أركان جريمة الاتجار بالبشر في الملف.

وشدد ممثل النيابة العامة، أثناء المرافعة، على وجود أركان جريمة الاتجار بالبشر في القضية التي يتابع على خلفيتها الطبيب الحسن التازي وشقيقه وزوجته وخمسة متهمين آخرين في حالة اعتقال منذ حوالي سنتين، باستثناء متهمة واحدة تتابع في حالة سراح مؤقت.

sahel

واستند ممثل النيابة العامة إلى فصول من القانون الجنائي لتعليل وجود أركان الفعل الاجرامي المتمثل في الاتجار بالبشر، “عبر تجنيد واستدراج الضحايا والقاصرين، باستعمال القوة والتهديد واستغلال الهشاشة للحصول على موافقة شخص”.

وقال ممثل النيابة العامة، إن أغلب المتهمين ثبتت في حقهم جريمة الاتجار بالبشر، مؤكدا أن المتهمبن وزعوا الأدوار فيما بينهم لاستغلال المرضى وأغلبهم أطفال، وتصويرهم واستغلال صورهم في وضعيات مثيرة للشفقة للحصول على أموال من المتبرعين عن طريق إثارة عطفهم وشفقتهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة