الوزيرة غيثة مزور تعلن عن تغطية 1800 منطقة قروية بالأنترنيت خلال الأشهر المقبلة

هيئة التحرير21 مايو 2024آخر تحديث : الثلاثاء 21 مايو 2024 - 12:12 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
الوزيرة غيثة مزور تعلن عن تغطية 1800 منطقة قروية بالأنترنيت خلال الأشهر المقبلة

أعلنت غيثة مزور، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، امس الاثنين، في مجلس النواب، عن إطلاق برنامج جديد يهدف إلى تغطية 1800 منطقة قروية بالأنترنيت خلال الأشهر المقبلة. يأتي هذا الإعلان كجزء من المخطط الوطني لتنمية الصبيب العالي والعالي جدا، والذي يشهد الآن مرحلته الثانية.

sahel

وفي تصريحاتها خلال جلسة الأسئلة الشفوية، أوضحت مزور أن الوزارة تواصل تنفيذ المرحلة الأولى من البرنامج، الذي استهدف تغطية 10 آلاف و740 منطقة قروية كانت تعاني من ضعف التغطية الإنترنتية. وأشارت المسؤولة الحكومية إلى أنه جرى تطوير الاستراتيجية الوطنية للتنمية الرقمية في أفق 2030، والتي تم تقديمها خلال الاجتماعات الحكومية والوطنية.

وأكدت مزور أن الحكومة المغربية تعمل على إنشاء منصة رقمية موحدة لتسهيل الوصول إلى الخدمات الرقمية. وأشادت بالبنية التحتية للاتصالات في المغرب، مشيرة إلى وجود أكثر من 600 منصة رقمية عمومية. وتابعت أن هذه الجهود تأتي في إطار تحسين الخدمات الرقمية وتبسيط الإجراءات الإدارية للمواطنين، من خلال إنشاء مراكز القرب وتعزيز الصعود الإلكتروني في مختلف القطاعات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة