الوزير “بيتاس” يراسل “الشيخ المامي احمد بازيد ” لحضور حفل تسليم جائزة المجتمع المدني

هيئة التحرير18 ديسمبر 2022آخر تحديث : الأحد 18 ديسمبر 2022 - 2:55 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
الوزير “بيتاس” يراسل “الشيخ المامي احمد بازيد ” لحضور حفل تسليم جائزة المجتمع المدني

في بادرة إستحسنها نشطاء المجتمع المدني بجهة الداخلة ، تم إستدعاء الشاب ” الشيخ المامي أحمد بازيد ” رئيس جمعية السلام لحماية التراث البحري لحضور حفل تسليم جائزة المجتمع المدني .

IMG 20221218 145427 - جريدة الساحل بريس

sahel

جائزة المجتمع المدني هاته تروم أساسا تثمين المبادرات الابداعية للجمعيات النشيطة في هذا المجال والمنظمات غير الحكومية والشخصيات المدنية التي قدمت خدمات متميزة للمجتمع.

ويعتبر تنظيم هذه الجائزة من اللحظات المتميزة لتتويج عمل جمعيات المجتمع المدني والشخصيات المدنية ، بإعتبار أن الوزارة الوصية حريصة على تنظيم الجائزة في دورتها الرابعة هذه السنة كما جرت العادة في سنوات ما قبل 2019 ، خلال سنوات 2017-2018-2019 ، غير أن الوضعية الوبائية التي عرفها العالم والاجراءات التي صاحبتها ولاسيما الاجراءات الاحترازية التي تم اعتمادها من طرف السلطات العمومية بخصوص التجمعات العمومية للحد من انتشار فيروس كورونا، أملت اتخاذ قرار بإرجاء تنظيم الدورة الرابعة لهذه الجائزة لسنتين متتاليتين.

وعلى هذا الأساس أكدت مصادر ، حرص الوزارة على مواصلة تنظيم هذه الجائزة في الدورة الرابعة برسم سنة 2022، والتي تأتي في سياق استثنائي يميزه اعداد استراتيجية جديدة للوزارة في مجال العلاقات مع المجتمع المدني ، في إطار إجراءات تتعلق بتثمين العمل الجمعوي وتحسين صورته والإنفتاح أكثر على المبادارات المقدمة من طرف المجتمع المدني .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة