الوزير صديقي يكشف عن التدابير المتخذة لضمان تموين الأسواق باللحوم الحمراء بأسعار مناسبة خلال شهر رمضان

هيئة التحرير26 ديسمبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 - 1:02 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
الوزير صديقي يكشف عن التدابير المتخذة لضمان تموين الأسواق باللحوم الحمراء بأسعار مناسبة خلال شهر رمضان

كشف وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، عن سلسلة من التدابير التي تعتزم الوزارة اتخاذها لضمان تموين الأسواق باللحوم الحمراء بأسعار مناسبة، وذلك في إطار الاستعدادات لشهر رمضان الكريم.

أكد الوزير أنه سيتم ضمان التموين العادي للأسواق خلال الأشهر القادمة، خاصة في ظل ارتفاع الاستهلاك خلال شهر رمضان. وأوضح أن لجنة وزارية دائمة تم تشكيلها لمتابعة التموين والأسعار، وللقيام بعمليات مراقبة دقيقة على الأسعار والجودة.

sahel

رداً على سؤال برلماني من الفريق الحركي، أشار وزير الفلاحة والصيد البحري إلى توقيع عقود برامج جديدة خلال الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس. تلك البرامج تهدف إلى رفع إنتاج اللحوم الحمراء والدواجن بحلول عام 2030، وتحسين الإنتاجية عبر زيادة وزن الحيوانات وتأهيل المرافق.

وفي سياق مكافحة ارتفاع أسعار اللحوم، أكد الوزير أن الحكومة اتخذت تدابير لدعم سلاسل الإنتاج الحيواني، خاصة فيما يتعلق بالأعلاف، وقامت بإعفاء القيمة المضافة عن استيراد المواد العلفية. كما فُتحت أسواق جديدة لاستيراد الأبقار والأغنام، مع إعفاء من الرسوم الجمركية والضرائب.

وأخيراً، أكد الوزير صديقي على التعاون الوثيق مع جميع المهنيين في سلسلة اللحوم الحمراء، مع التأكيد على ضرورة الحصول على التراخيص اللازمة من الوزارة والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية لضمان جودة المنتجات المستوردة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة