انتقادات شديدة تطارد رجال ونساء التعليم لهذا السبب ؟

هيئة التحرير13 أغسطس 2024آخر تحديث : الثلاثاء 13 أغسطس 2024 - 2:21 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
انتقادات شديدة تطارد رجال ونساء التعليم لهذا السبب ؟

وجه رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، عزيز غالي، انتقادات شديدة لرجال ونساء التعليم الذين اختاروا المشاركة في الإحصاء العام للسكان والسكنى، واصفا إياهم بالعطاشة الذين سرقوا فرص شغل مؤقتة من الطلبة والمعطلين.

ففي تدوينتين متتاليتين على حسابه بمنصة “فيسبوك” قال غالي ” إن مكان رجل التعليم في بداية شتنبر هو القسم من أجل المصلحة الفضلى للتلاميذ ومن أجل صورة المدرسة العمومية وليس الإحصاء”

sahel

وأضاف الأخير “قبل كنا نقول هذا تعليم طبقي أولاد الشعب فالزناقي..الآن مع الإحصاء سنقول أولاد الشعب فالزناقي العطاشة في الاحصائي”، وفق ما دونه غالي.

تدوينات الناشط الحقوقي خلفت استياء وسط رجال ونساء التعليم المشاركين في عملية الإحصاء الذين رفضوا استهدافهم، خصوصا أن الإحصاء يشارك فيه جميع موظفي الدولة الراغبين في ذلك، إلا أن غالي اختار استهداف أسرة التعليم دون غيرهم من المشاركين، وفق تعابير معلقين على تدوينات غالي.

ومن المتوقع أن تكون ردود فعل ساخطة وغاضبة حول ما جاد به عزيز غالي من انتقاد وجهه الى رجال تعليم سيشاركون في الاحصاء المقبل وستكون ملامح هذا الغضب واضحة على مستوى مواقع التواصل الإجتماعي فيما سيكون متوقعا ان تخرج احدى النقابات التعليمية بيانات في الأمر .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة