باستخدام طائرة درون .. إحباط محاولة للهجرة السرية قبل ساعات من موعد انطلاقها نحو الجزر الإسبانية

هيئة التحرير28 يناير 2024آخر تحديث : الأحد 28 يناير 2024 - 12:15 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
باستخدام طائرة درون .. إحباط محاولة للهجرة السرية قبل ساعات من موعد انطلاقها نحو الجزر الإسبانية

تمكنت قوات المركز القضائي للدرك الملكي في مدينة سيدي إفني، مساء يوم السبت، من إحباط محاولة للهجرة السرية قبل ساعات من موعد انطلاقها نحو الجزر الإسبانية ، وفقًا للمعلومات المتاحة لموقع هسبريس، تم تنفيذ هذه العملية الأمنية الاستباقية بنجاح، حيث قامت السلطات الدركية بتحريات دقيقة باستخدام طائرة درون لمراقبة منزل في جماعة “تنكرفا”، الذي كان يستخدم للتحضير لمحاولة الهجرة غير القانونية التي تمت إحباطها.

sahel

وأشارت المصادر إلى أن عملية مداهمة المنزل قادت إلى اعتقال ستة مرشحين للهجرة، بالإضافة إلى شخص سابع يُشتبه في ارتباطه بشبكة للهجرة غير القانونية. تم أيضًا حجز قارب مطاطي ومحرك ومجموعة من المعدات المستخدمة في تنظيم هذه الأنشطة الممنوعة. تم وضع الموقوفين، بما في ذلك شخص يبلغ من العمر أربعين عامًا والمنحدر من إقليم سيدي إفني، تحت تدابير الحراسة النظرية للبحث والتحقيق الذي تقوم به الضابطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة. يهدف البحث إلى كشف جميع التفاصيل والملابسات المتعلقة بهذه القضية، بالإضافة إلى تحديد ارتباطاتها المحتملة على الصعيدين الوطني والدولي.

تأتي هذه العملية في إطار الحملة الشاملة التي تنفذها قوات الدرك الملكي في سيدي إفني، بموجب توجيهات قائد الدرك الملكي الإقليمي، ضد شبكات تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر على طول سواحل المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة