بالداخلة…المنظومة الصحية تتعزز بمصحة دولية متعددة التخصصات

هيئة التحرير11 أغسطس 2021آخر تحديث : الأربعاء 11 أغسطس 2021 - 12:35 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
بالداخلة…المنظومة الصحية تتعزز بمصحة دولية متعددة التخصصات

تم اليوم وضع حجر الأساس لبناء المصحة الدولية المتعددة التخصصات و التي ستعزز البنية التحتية الصحية بجهة الداخلة وادي الذهب , في مدة لا تتجاوز 14 شهرا .

فهذا الصرح المؤسساتي ، الذي يعطي دفعة قوية للجهة ككل في القطاع الصحي يعتبر حلا   للقطع مع مشاكل التنقل إلى الأقاليم المجاورة من أجل الاستفادة من الخدمات الصحية .

sahel

إضافة إلى أنه سيضع حدا لما كانت تعانيه الجهة من النقص في الأطر الطبية وفي المعدات التي تدفع المرضى في حالات حرجة إلى التنقل إلى مستشفيات أخرى بعيدة ، إذ يعتبر بناء هذه المصحة تتويجا لعمل المجلس الجهوي و الوعود التي قدمها رئيس المجلس ” الخطاط ينجا ” للساكنة وعمل على تحقيقها  .

فسكان جهة الداخلة واد الذهب يواجهون منذ سنوات مشاكل التنقل إلى مراكز بعيدة  من أجل الاستشفاء  ، على خلفية الخصاص الذي تخلفه خدمات مستشفى الجهوي الحسن الثاني ،  فهذه المصحة الدولية ، تبلغ تكلفة إنجازها  143 مليون درهم ، حيث ستقدم خدمات طبية وعلاجية عامة ومتخصصة ، تندرج في إطار تفعيل استراتيجية توفير العلاج بجودة عالية للساكنة ، بحيث تتكون المصحة الدولية المتعددة التخصاصات،  من عدة نطاقات طبية : قاعة الأشعة، التشخيص بالصور، المستعجلات، الصيدلية، المختبر، الجراحة، الاستشارة الطبية، التصفية لمرضى الكلي، الولادة، طب الاطفال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة