بالصور .. جماعة الداخلة تُنظم الورشة الثانية للتشاور حول مشاريع برنامج عمل الإنفتاح

هيئة التحرير8 يوليو 2023آخر تحديث : السبت 8 يوليو 2023 - 4:48 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
بالصور .. جماعة الداخلة تُنظم الورشة الثانية للتشاور حول مشاريع برنامج عمل الإنفتاح

في إطار “برنامج دعم الجماعات الترابية المنفتحة”، شارك مساء امس الجمعة 07 يوليوز 2023،أعضاء الهيئة الإستشارية المكلفة بالمساواة و تكافؤ الفرص و مقاربة النوع،الى جانب مجموعة من فعاليات المجتمع المدني الممثلة بالهيئات الإستشارية لجماعة الداخلة،في أشغال ورشة الاعداد المشترك لبرنامج عمل الانفتاح،وذلك بقاعة الإجتماعات بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات،و بمشاركة أعضاء المجلس الجماعي السيد “محمد الدياني” النائب الثالث لرئيس مجلس الجماعة و السيدة “فاطمة بابوزيد” كاتبة مجلس الجماعة و السيدة “ميمونة أميدان”.

IMG 20230708 WA0006 - جريدة الساحل بريس

هذه الورشة التي تندرج ضمن سلسلة اللقاءات التي تهدف إلى إعداد مسودة لبرنامج الانفتاح المنظم من طرف المديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية بشراكة مع جمعية جهات المغرب وجمعية و مؤسسة impact حيث سيتم تنظيم استشارات حولها قبل المصادقة عليها من طرف مجلس جماعة الداخلة.

IMG 20230708 WA0011 - جريدة الساحل بريس

وكان جدول الأعمال لورشة الإعداد المشترك يضم ثلاثة محاور كالتالي:

sahel

– [ ] المحور الأول: “التواصل و الوصول الى المعلومة “.

– [ ] المحور ‏الثاني: ” المشاركة المُواطِنة “.

– [ ] المحور ‏الثالث: “الرقمنة “.

IMG 20230708 WA0012 - جريدة الساحل بريس

ويهدف هذا البرنامج إلى دعم الجماعات الترابية المنفتحة من أجل تحسين أداء الخدمات العمومية من خلال نشر مبادئ الانفتاح والتي تشمل الشفافية والمساءلة والمشاركة والمواطنة ‏والولوج إلى المعلومة والرقمنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة