بركة يواصل عقد لقاءاته التشاورية لتشكيل لجنة تنفيذية جديدة لقيادة حزب “الميزان”

هيئة التحرير21 يونيو 2024آخر تحديث : الجمعة 21 يونيو 2024 - 6:52 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
بركة يواصل عقد لقاءاته التشاورية لتشكيل لجنة تنفيذية جديدة لقيادة حزب “الميزان”

يواصل نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، عقد لقاءات تشاورية داخلية مع هيئات الحزب لبحث تشكيل اللجنة التنفيذية الجديدة، التي تضم 30 عضواً وفقًا للنظام الأساسي للحزب ، و يهدف بركة إلى ضمان تمثيل جميع أطياف الحزب ضمن القيادة الجديدة التي ستقود حزب “الميزان” خلال الأربع سنوات المقبلة.

وأكد مصدر إعلامي أن بركة التقى مؤخرًا بمنظمة المرأة الاستقلالية، ويعتزم عقد لقاءات مع باقي الاتحادات والروابط التابعة للحزب، قبل الإعلان عن اللائحة النهائية. ويهدف بركة من خلال هذه اللقاءات إلى جمع آراء مختلف مكونات الحزب حول أسماء المرشحين لعضوية اللجنة التنفيذية.

sahel

من المقرر أن يقترح بركة الأسماء المرشحة على المجلس الوطني الذي يملك حق المصادقة عليها، كما يملك بركة الحق في إضافة 4 أعضاء آخرين دون مصادقة المجلس. وقد منح المجلس الوطني بركة مدة زمنية لتوسيع المشاورات التي بدأت مع حمدي ولد الرشيد وعبد القادر الكيحل وعبد الواحد الفاسي. تنص اللوائح على أن اللجنة التنفيذية ستتشكل من 30 عضواً بينهم 6 نساء و4 قيادات شبابية، مع تمثيلية المنتخبين والمسؤولين عن التنظيمات والجهات. ينتظر أعضاء الحزب نتائج التعديل الحكومي المرتقب الذي قد يؤثر على الإعلان النهائي للجنة.

وكالات ..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة