برلماني عن حزب العدالة والتنمية يساءل وزير الأوقاف عن إعفاء خطباء مساجد من مهامهم بسبب تضامنهم مع الشعب الفلسطيني

هيئة التحرير19 ديسمبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 - 8:19 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
برلماني عن حزب العدالة والتنمية يساءل وزير الأوقاف عن إعفاء خطباء مساجد من مهامهم بسبب تضامنهم مع الشعب الفلسطيني

تقدم عبد الصمد حيكر النائب البرلماني عن حزب “العدالة والتنمية” بسؤال كتابي إلى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، بخصوص إعفاء خطباء مساجد من مهامهم بسبب تعبيرهم عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني.

وقال حيكر في سؤاله، “إن الكثير من الأوساط الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي، تتداول أخبارا مفادها إعفاء عدد من القيمين الدينيين من مهامهم بسبب ما قد يعبرون عنه من استنكار للجرائم الصهيونية في حق الشعب الفلسطيني، وهي الجرائم التي أدانها عموم الشعوب عبر العالم، بل وما فتئ الملك رئيس لجنة القدس يدينها بدوره ويوجه وزيره في الخارجية للتعبير عن ذلك في عدد من المحافل الدولية”.

sahel

وأضاف “أن هناك من الخطباء من تم إعفاؤهم من مهام الخطابة، بسبب التعبير عن تضامنهم مع فلسطين جراء الجرائم ضد الإنسانية التي تقترفها في حقهم الطغمة الصهيونية، وكمثال عن ذلك إعفاء خطيب مسجد مولاي علي الشريف بتابريكت بسلا”.

وطالب حيكر وزير الأوقاف الكشف عن أسباب إعفاء الخطيب المشار إليه، كما تساءل عن التدابير التي ستتخذها الوزارة من أجل وقف معاقبة القيمين الدينيين بمختلف فئاتهم بسبب التعبير عن تضامنهم مع إخوانهم في فلسطين وإدانة الجرائم الصهيونية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة