برنامج فرصة يستجيب لتطلعات شباب جهة الداخلة وادي الذهب ويدفعهم للإنخراط في العمل المقاولاتي

هيئة التحرير4 سبتمبر 2022آخر تحديث : الأحد 4 سبتمبر 2022 - 11:31 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
برنامج فرصة يستجيب لتطلعات شباب جهة الداخلة وادي الذهب ويدفعهم للإنخراط في العمل المقاولاتي

على مدى ثلاثة أشهر من المجهودات المتواصلة لإنجاح ورش برنامج فرصة بجهة الداخلة وادي الذهب من طرف حاضنة مشاريع، تم اختيارها بشكل احترافي ونزيه في إطار الصفقات العمومية، كان لعدد من الشباب الفرصة لاكتساب معارف ومهارات جديدة من خلال منصة فرصة أكاديمي ، قبل الالتحاق بهذا المسار طلب اختيار المشاريع بناءً على معايير المقاولات المحضة مع الأخذ بعين الاعتبار كل النظم السوسيوإقتصادية والتي من شأنها تحسين الدخل وهيكلة القطاع الاقتصادي بالجهة وذلك من خلال إشراك مختلف المتدخلين خاصة الشباب.
حتى يومنا هذا، تم انتقاء مشاريع من شأنها الدفع بالمشاركة الفعالة للشباب في الحياة الاقتصادية المستدامة وكذلك خلق فرص للتشغيل الذاتي.

في هذا المقال ستكون لنا فرصة التعرف على خلاصة تجارب لثلاثة شباب مقاولين مشاركين في برنامج فرصة في نسخته الأولي.

التجربة الأولى : محمد – مشارك من بئر كندوز ، يقول في تصريح خص به ” جريدة الساحل بريس ” : بصفتي من المندمجين ضمن مشاريع برنامج فرصة الذي سهل علي تقديم مشروعي الكائن بمركز بئركندوز الحدودي اقليم اوسرد وبآذان صاغية والذي هو عبارة عن محل للتصوير الفوتوغرافي
تمكنت بحول الله تعالى من اجتياز مجموعة من الاختبارات والدراسات التي بالتأكيد ستمكنني من تطوير مشروعي ، وهدا بفضل المؤطرين الذين سهروا وواكبوا على استمرار وانجاح هاته المبادرة على أكمل وجه ، فشهادتنا شهادة حق ان معظم الجهود اتت من توجيه المؤطرين لكافة المستفيدين .
ونتمنى من الله العلي القدير ان يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه-

sahel

التجرية الثانية : س. الخطاط – مركز الأعمال الداخلة
، في تصريحها ” لجريدة الساحل بريس ” تقول : حصلت على أحسن تكوين و مواكبة 24/24 ، برنامج فرصة ” كيقدم لينا منصة فرصة لكتمكن من التكوين عن بعد في جميع مجلات المقاولة هاد البرنامج كيراعي المقاول و كيقدم التكوين بطريقة مبتكرة مع مراعات لوقت المقاول بالنسبة للجنة نحن كندوزو بدون حضور يعني مكنعرف شكون فيها هدي هي النزاهة فالاختيارات
بالنسبة لي لكينتقد هم من بين ناس لم يتفوق أو ليس لهم حيز كاف من الصبر” .

التجربة الثالثة : ح. الصادق- الداخلة يقول هو الأخر في تصريحه ” لجريدة الساحل بريس” ،”على عكس ما تم تداوله عبر صفحات التواصل الإجتماعي, ومن خلال تجربتي في برنامج فرصة بجهة الداخلة وادي الذهب، أود أن أشكر طاقم البرنامج الذي يشتغل ليل نهار في التأطير ،المواكبة والدعم ، حيث أن الفكرة وحدها لا تكفي ، يجب الخروج من منطقة الراحة والاشتغال اكثر على المشروع ، في محاولة لإقناع اللجنة المختصة ليكون المشروع ناجح ويستحق التمويل ، شخصيا في فترة المواكبة استفدت كثيرا من طاقم البرنامج خصوصا في اختيار الإطار القانوني للمشروع ودراسة الجدوى ، كما اشكر كل القائمين على هذا الورش الهام في مدينة الداخلة وأتمنى أن تتم مواكبتنا بنفس طريق بعد إطلاق المشروع. ”

من خلال كل هذا يبقى الحكم الفصل تكمن في نتائج هذا الورش وتأثيره على الدينامية الإقتصادية في المستقل القريب ، والذي سيعرف انطلاقة قوية في السنوات الثلاث المقبلة، بفعل تزايد نسب الاستثمارات والنمو الاقتصادي”، عبر مجموعة من “الإجراءات الجديدة تهدف إلى التقليل من كوابح الإقلاع الاقتصادي في الفترة المقبلة عبر دعم العديد من الشرائح الاجتماعية المهمة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة