بروفيسور يدعو المغاربة إلى الصبر في الشهرين المقبلين والتقيد بالتدابير الاحترازية

هيئة التحرير21 مارس 2021آخر تحديث : الأحد 21 مارس 2021 - 4:51 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
بروفيسور يدعو المغاربة إلى الصبر في الشهرين المقبلين والتقيد بالتدابير الاحترازية
دعا البروفيسور عز الدين الإبراهيمي، مدير مختبر البيوتكنولوجيا الطبية في كلية الطب والصيدلة في الرباط، اليوم الأحد، جميع المغاربة بالصبر، خلال الشهرين المقبلين والتقيد بالتدابير الإحترازية المعمول بها، للحد من فيروس كورونا المستجد.
وقال الإبراهيمي الذي حل ضيفا على برنامج “مع الرمضاني” الذي تبثه القناة الثانية، أنه وجب التقيد بإجراء ات الحماية من كورونا، خلال شهر رمضان وكذا الشهر الموالي له، لتقليص من عدد الإصابات والقضاء على الفيروس في فصل الصيف.
وبخصوص إجراء حظر التجوال الليلي، أضاف الابراهيمي أنه “كلما قللنا من حركية المواطنين سيتقلص عدد الاصابات في المغرب، مضيفا أن “الفترة الليلة تشهد حركية كبيرة للمواطنين”.
sahel
وكانت وزارة الصحة، أعلنت مساء اليوم، عن تسجيل 246 حالة جديدة، أن العدد الإجمالي للحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، 491709.
وبلغ العدد الإجمالي للأشخاص الذين استفادو من حملة التلقيح 4 مليون و264 ألف و168 شخص، بينما تلقى 2423380 شخصا الجرعة الثانية من اللقاح.
ووصلت عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن 479252 بعد تسجيل 382 حالة شفاء جديدة بنسبة 97.4 بالمائة، بينما وصلت حصيلة الوفيات 8767 حالة، فيما تم تسجيل 4 حالات وفاة جديدة بنسبة 1.8 في المائة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة