بسبب تعنيف ممرضة ..نقابة الممرضين تدعو لإضراب وطني اليوم

هيئة التحرير13 أغسطس 2021آخر تحديث : الجمعة 13 أغسطس 2021 - 5:08 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
بسبب تعنيف ممرضة ..نقابة الممرضين تدعو لإضراب وطني اليوم

دعت النقابة المستقلة للممرضين في المغرب إلى إضراب وطني لمدة 24 ساعة اليوم الجمعة 13 غشت، باستثناء مصالح الإنعاش والمستعجلات والولادة، احتجاجا على “هجوم فريق للأسف محسوب على الداخلية مشكل من رجل سلطة وأعوان السلطة على الأطر التمريضية المرابطة في أحد مراكز التلقيح بالدار البيضاء، والمشكل من ممرضة وطالب وتقني إسعاف متطوع”.

كما دعت المكاتب المحلية والإقليمية ولجان التنسيق الجهوية للنقابة لاتخاذ ما تراه مناسبا من خطوات نضالية كل في مجاله وحسب الوضعية الوبائية في كل منطقة.

sahel

وقالت النقابة في بلاغ لها إنه تم “التنكيل بهم بأبشع الصور واحتجازهم داخل المركز”، وأضافت أن ما وقع “لا يدل إلا على حجم الانهيار والاستسلام والانبطاح والوهن الذي وصلت إليه وزارة الصحة ببلادنا”.واتهمت النقابة الوزارة “بالعجز عن تأمين أطرها وكوارها وجعلتهم رهائن بأيدي فئة مغرورة من بعض المحسوبين على الداخلية للبطش بالأطر التمريضية ولممارسة أبشع أنواع البلطجة في حقهم من ضرب وركل ورفس ولطم”.

وأعلنت النقابة “استنكارها الشديد وإدانتها للاعتداء الهمجي الشنيع بأسلوب “المشرملين” في حق الممرضة والطالب وتقني الإسعاف بمركز التلقيح أناسي بمدينة الدار البيضاء”.

وطالبت بفتح تحقيق مستعجل في الواقعة ومحاكمة المتورطين في أقرب وقت، وبالتدخل الشخصي لوزير الداخلية لوقف الاستهتار الذي لا يتوافق مع المرحلة الصعبة التي تمر بها بلادنا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة