بسبب نشر خريطة المغرب مبتورة ..الموثقون المغاربة يقاطعون مؤتمرا بفرنسا

هيئة التحرير22 سبتمبر 2023آخر تحديث : الجمعة 22 سبتمبر 2023 - 11:42 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
بسبب نشر خريطة المغرب مبتورة ..الموثقون المغاربة يقاطعون مؤتمرا بفرنسا

علّق المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب مشاركته في أشغال الجمع العام العادي واجتماع مجلس إدارة الجمعية الفرانكفونية للتوثيق، المرتقب انعقادها، بفرنسا يوم 29 شتنبر.

وتأتي هذه الخطوة، حسب بيان صادر عن الهيئة، على خلفية نشر خريطة مبتورة للمغرب على الموقع الإلكتروني للجمعية الفرنكفونية للتوثيق، مطالبا باتخاذ التدابير اللازمة بشكل مستعجل لتدارك هذا الخطأ الجسيم.

sahel

كما دعا المجلس جميع الموثقات والموثقين بالمغرب إلى إلغاء مشاركتهم بالمؤتمر المزمع انعقاده بمدينة بمدينة دوفيل الفرنسية، عند الاقتضاء، وقام بتجميد عضويته بالجمعية الفرانكفونية للتوثيق حتى إشعار آخر.

وأشار البيان المذكور ، أنّ المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب قام بتوجيه رسالة تذكيرية، عبر فيه عن استيائه العميق من استمرار نشر الخريطة المغلوطة على الموقع الإلكتروني للجمعية، وعن أن عدم استجابة الجمعية المذكورة للمطلب المشروع للمجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب يستشف منه موقف انحيازي إزاء قضية الصحراء المغربية، وهو الموقف الذي يرفضه المجلس الوطني جملة وتفصيلا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة