بعد أن كذبوا تصريحاته .. البروفيسور الإبراهيمي يوضح مايلي ؟

هيئة التحرير27 ديسمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 27 ديسمبر 2021 - 3:57 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
بعد أن كذبوا تصريحاته .. البروفيسور الإبراهيمي يوضح مايلي ؟

رد البروفيسور عز الدين الإبراهيمي، مدير مختبر البيوتكنولوجيا الطبية بكلية الطب والصيدلة بالرباط وعضو اللجنة العلمية لكوفيد19، على الخبراء الذين كذبوا تصريحاته بخصوص أن الاطفال ينقلون عدوى الفيروس.

وقال الابراهيمي، “أرحب بأي دليل علمي معاكس، وليس بأقوال “باحثين فرنسيين” على قنوات فرنسية تستعمل تصريحاتهم لضرب الكفاءات المغربية، والأدهى والأمر أن هناك على الأقل دراسة فرنسية مرفقة تفند ما يقولونه”، مضيفا “ولا حيت هوما كيهدرو بالفرونسي، ضروري يكون عندهم الصح”.

sahel

“كفى تبخيسا للباحث المغربي والكفاءات المغربية لأنها تتواصل باللغة العربية وتحاول تقريب المعلومة من المواطن البسيط دون نخبوية”، يسترسل البروفسور الابراهيمي، متسائلا “هل يريد هؤلاء أن نكتب ونتحدث بالفرنسية حتى يكون قولنا سديدا، عذرا فمداعبة لغة الضاد جزء مني وليس عندي أي مركب نقص، فالـ5200 استدلال بمقالاتي العلمية تقر ببعض من كفائتي كباحث مغربي محلي”.

وشدد عضو اللجنة العلمية على صحة موقفه السابق، بخصوص أن الاطفال ينقلون عدوى فيروس كورونا “على الأقل مثل البالغين إن لم يكن أكثر”، مرفقا تدوينته بمجموعة من الأبحاث والرأي المعلل للوكالة الأمريكية “cdc”.

يأتي ذلك، بعدما خرج عدد من الباحثين والخبراء الأجناب من عدد من الدول في فيديوهات متفرقة، يؤكدون عكس ما قاله الإبراهيمي، مشددين على أن الأطفال لا ينقلون العدوى إطلاقا، وأنه لا يمكن إخضاعهم للتلقيح لما في ذلك من خطر يهدد صحتهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة