بعد إنتهاء الأزمة الدبلوماسية .. المغرب يوافق على تعيين سفير ألماني جديد

هيئة التحرير13 يناير 2022آخر تحديث : الخميس 13 يناير 2022 - 12:39 مساءً
هيئة التحرير
أخبار دولية
بعد إنتهاء الأزمة الدبلوماسية .. المغرب يوافق على تعيين سفير ألماني جديد

وافقت المملكة المغربية، على تعيين سفير ألماني جديد معتمد لديها، خلفا للسفير الألماني السابق، وذلك بعد أن تم إنهاء الأزمة الدبلوماسية التي كانت قائمة بين البلدين.

وقالت السفارة الألمانية، حسب مصادر إعلامية، إنه تم منح الموافقة للسفير “تسان-أيزن”، مشيرة إلى أن الحكومة الألمانية عملت خلال الأسابيع الماضية على تعيينات جد مهمة في مناصب الدبلوماسية.

وأضافت، أنه سيتم في المستقبل القريب، تقديم طلب اعتماد جديد لشغل منصب سفير الجمهورية الألمانية الفدرالية لدى المملكة المغربية.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أنه من مصلحة المغرب وألمانيا الاستمرار في العلاقات الجيدة في مختلف المجالات، وأن تعود العلاقات بين البلدين إلى كانت عليه في السابق.

sahel

وعبرت السفارة الألمانية، عن إشادتها برغبة المملكة المغربية في إعادة فتح قنوات الاتصال المباشر والعودة إلى العلاقات الدبلوماسية الكاملة.

وكان الملك محمد السادس، قد توصل برسالة من الرئيس الألماني “فرانك والتر شتينماير”، بمناسبة حلول السنة الجديدة 2022، وفق ما كشف بلاغ صادر عن الديوان الملكي الأربعاء الماضي.

وكما وجه الرئيس شتاينماير دعوة إلى الملك محمد السادس للقيام بـ “زيارة دولة إلى ألمانيا”، من أجل “إرساء شراكة جديدة بين البلدين”.

وبخصوص قضية الصحراء المغربية، أكد شتاينماير في رسالته إلى الملك محمد السادس أن ألمانيا “تعتبر مخطط الحكم الذاتي الذي قدم في سنة 2007 بمثابة جهود جادة وذات مصداقية من قبل المغرب وأساس جيد للتوصل إلى اتفاق” لحل هذا النزاع الإقليمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة