بلاغ صادر عن النقابات التعليمية بجهة الداخلة واد الذهب

هيئة التحرير25 مارس 2021آخر تحديث : الخميس 25 مارس 2021 - 11:44 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
بلاغ صادر عن النقابات التعليمية بجهة الداخلة واد الذهب

توصلت الساحل بريس ببلاغ صادر عن النقابات التعليمية بالداخلة هذا نصه : 

بـــــــلاغ

على خلفية الدعوة الموجهة من قبل إدارة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة وادي الذهب للإطارات النقابية بالجهة بعقد اجتماع يومه الخميس 25 مارس 2021،قصد تقديم توضيحات بشأن التصريحات الخطيرة لرئيسة مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري،المتضمنة في فيديو انتشر عبر المواقع الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي، وهو الشريط الذي حمل نفسا تحريضيا على الأساتذة، بالإضافة لتضمنه مجموعة من الاتهامات التي  تضرب في مصداقية ونزاهة المباريات وكذا مصداقية المنظومة ومكوناتها . وبعد استعراض كافة الحيثيات المتعلقة بالموضوع والسياق الذي جاءت فيه الدعوة والملابسات المحيطة بها وكذا التأثير الذي خلفته التصريحات محليا ووطنيا ،فإن النقابات التعليمية تعلن ما يلي :

sahel

تشبثها بمطالبة إدارة الأكاديمية بتقديم توضيح للرأي العام عبر كل الوسائل المتاحة كسابق عهدها في مواقف مختلفة حول مضامين الشريط والإجراءات المتخذة في هذا الخطأ الجسيم من قبل مسؤولة بإدارة الأكاديمية.

مطالبتها الوزارة والأكاديمية بفتح تحقيق شفاف ونزيه في كل الاتهامات التي تدعي استعمال وسائل غير مشروعة أثناء التباري لولوج المناصب التعليمية . 

في غياب أي موقف واضح تجاه ما وقع يوضح بجلاء رغبة المسؤولة عن قطاع التربية والتكوين في معالجة الملف وفق ماهو جاري به العمل،فإن النقابات التعليمية تعلن مقاطعتها لاجتماع إدارة الأكاديمية 25 مارس 2021 .

احتفاظ النقابات التعليمية باتخاذ كافة الإجراءات والخطوات الكفيلة بالرد على مثل هذه التصرفات غير المسؤولة والماسة بالمنظومة التربوية ومكوناتها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة