بلينكن يهاتف بوريطة لإستعراض التطورات الإقليمية والدولية وتعزيز الشراكة الأمنية والاقتصادية بين البلدين

هيئة التحرير15 مايو 2023آخر تحديث : الإثنين 15 مايو 2023 - 10:46 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار دولية
بلينكن يهاتف بوريطة لإستعراض التطورات الإقليمية والدولية وتعزيز الشراكة الأمنية والاقتصادية بين البلدين

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكي ماثيو ميلر، إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن اتصل اليوم الإثنين بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة.

وأوضح بيان للخارجية الأمريكية بأن اتصال بلينكن ببوريطة جاء من أجل استعراض التطورات الإقليمية والدولية والتشديد على الالتزام المتواصل بتعزيز الشراكة الأمنية والاقتصادية الثنائية بين الولايات المتحدة والمغرب.

وأضاف البيان نفسه، أن الوزير بلينكن أثنى على الدور الحاسم الذي يلعبه الملك محمد السادس في تعزيز السلام الإقليمي وقيادته في مجال تعزيز مستقبل آمن ومزدهر للإسرائيليين والفلسطينيين.

sahel

كما تطرق الوزيران إلى أهمية منتدى النقب. مضيفا أن الوزيران “أكدا على أهمية الالتزام الكامل بوقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه بين إسرائيل وغزة”.

وأشار البيان عينه، إلى أن الوزير بلينكن تطرق مع بوريطة إلى “احتلال روسيا غير القانوني لأوكرانيا، وضرورة تعزيز التوصل إلى حل للنزاع في سوريا بما يتوافق مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 “.

كما أكد الوزير بلينكن دعم الولايات المتحدة الكامل للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة ستافان دي ميستورا فيما يكثف عملية الأمم المتحدة بشأن الصحراء بغية التوصل إلى حل سياسي دائم وكريم للصحرويين والمنطقة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة