بنكيران يدعو إلى “إطفاء نار الفتنة والإعراض عن دعوات المناصفة في الميراث”

هيئة التحرير5 مارس 2023آخر تحديث : الأحد 5 مارس 2023 - 11:56 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
بنكيران يدعو إلى “إطفاء نار الفتنة والإعراض عن دعوات المناصفة في الميراث”

في حديث ابن كيران، في بث مباشر عبر حسابه في فيسبوك، أمس السبت، قال أن “جهات خارجية تشتغل على موضوع المطالبة بالمناصفة في الميراث”، مضيفا أن جهات لها فلسفة تسير في اتجاه أنه ليس هناك رجل وامرأة، وإنما هناك الكائن البشري الذي يجب التعامل معه بنفس الطريقة في كل شيء.

وتحدث زعيم “البيجيدي” أن “المدوّنة ليست نصًّا مقدّسًا، لكنها تحتوي بنودًا مقدسة يجب عدم الاقتراب منها”، داعيًا إلى “إطفاء نار الفتنة والإعراض عن دعوات المناصفة في الميراث”، مؤكدا أن “المغرب جماعة مسلمة اختارت أن تعيش باجتهادها ونظامها السياسي منذ 12 قرنًا، ووقفت لصدّ المد الصليبي، ويجب اليوم العمل يدًا بيد للحفاظ على وحدة الدولة”، وفق تعبيره.

sahel

واعتبر رئيس الحكومة الأسبق،“هذا فساد في الرأي وظلم كبير للمرأة وللرجل، وللمرأة أكثر”، محذرا من “خطر يهدد المغرب، وجرأة غير مسبوقة وتحدٍّ صارخ للآيات القرآنية القطعية الدلالة، المتعلقة بالإرث”.

وأعرب الأمين العام للعدالة والتنمية عن استعداد الحزب لـ “مناقشة بنود مدوّنة الأسرة لرفع الضرر عن المرأة أو الطفل أو الرجل، دون المسّ بالأحكام القطعية للشريعة الإسلامية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة