بوجدور .. ندوة علمية بعنوان: صلحاء وأولياء الصحراء من الأمن الروحي إلى الأمن المعرفي

هيئة التحرير21 أبريل 2023آخر تحديث : الجمعة 21 أبريل 2023 - 2:09 صباحًا
هيئة التحرير
مختارات
بوجدور .. ندوة علمية بعنوان: صلحاء وأولياء الصحراء من الأمن الروحي إلى الأمن المعرفي

مراسلة /

نظمت جمعية أحمد بن يداس للتنمية الاجتماعية والثقافية بإقليم بوجدور ، يوم الأربعاء 19 ابريل 2023 الموافق 28 رمضان 1444ه ندوة علمية بعنون، “صلحاء وأولياء الصحراء: من الأمن الروحي إلى الأمن المعرفي . “

IMG 20230421 WA0025 - جريدة الساحل بريس

وقد عرفت هذه الندوة العلمية تقديم مجموعة من المداخلات حول دور الصلحاء في الأقاليم الجنوبية في تحقيق الأمن الروحي والسلم الاجتماعي ،وتطرق المشاركون إلى القيمة العلمية للتراث الثقافي والمعرفي للصلحاء ودورهم في التواصل والتثاقف المجتمعي. ،حيث ناقشوا محاور من قبيل : التصوف السني ودوره في الأمن الروحي بالجنوب ؛ البعد الروحي لزوايا الصحراء ؛ الأمن الروحي إلى الأمن المعرفي تحديد مفاهيمي؛أدب الأولياء والصلحاء في الشعر الحساني ؛ قراءة في كتاب “أولياء وصلحاء الصحراء” لمؤلفه إدريس ناقوري.

sahel

IMG 20230421 WA0024 - جريدة الساحل بريس

ويأتي تنظيم هذا الحدث الثقافي بتنسيق مع المجلس العلمي المحلي ببوجدور، والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية ببوجدور، والمركز الثقافي لبوجدور. ضمن أنشطة جمعية أحمد بن يداس للتنمية الاجتماعية والثقافية ببوجدو ر بنماسبة شهر رمضان الأبرك لعام1444 ه ، الرامية إلى تنمية الوعي الديني ، واضطلاعا بدورها الأصيل في تأطير المجتمع المحلي، وتقوية التفافه حول الثوابت الدينية والوطنية.

IMG 20230421 WA0027 - جريدة الساحل بريس

وقد اختتمت أشغال الندوة العلمية بتلاوة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى جلالة الملك محمد السادس نصره الله من طرف الجمعية المنظمة والمشاركين في هذا الحدث الثقافي .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة