بيان تنديدي صادر عن المجموعة الفلاحية أجيدا بالداخلة

هيئة التحرير2 أكتوبر 2021آخر تحديث : السبت 2 أكتوبر 2021 - 12:04 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
بيان تنديدي صادر عن المجموعة الفلاحية أجيدا بالداخلة

توصلت جريدة الساحل بريس ببيان صادر عن المجموعة الفلاحية أجيدا بالداخلة ، تدين فيه القرار الإبتدائي لمحكمة العدل الأوروبية بخصوص إتفاقيتي الفلاحة والصيد البحري الموقعتين بين الاتحاد الأوربي والمملكة المغربية ، إذ عبرت المجموعة الفلاحية عن إستغرابها الكبير لهذا القرار الذي إتخذته المحكمة الأوربية والذي لايخدم المصالح المشتركة بين الطرفين ، ونددت المجموعة الفلاحية أجيدا بهذا القرار الذي إعتبرت أنه متجاوز من الناحية السياسة وذلك في تجاهل تام لواقع التنمية الذي تعيشه الأقاليم الجنوبية خلال 45 سنة الماضية .

sahel

وطالبت المجموعة الفلاحية أجيدا المحكمة الأوربية بالعودة عن هذا القرار في مرحلة الإستئناف حفاظا على الشراكة التي تربط المغرب بالإتحاد الأوربي ، وأردفت المجموعة الفلاحية أن تجاهل محكمة العدل الأوربية لما تحقق من منجزات تنموية يفتح الباب أمام المتأمرين على إستهداف المغرب في وحدته الترابية ، وإختتمت المجموعة الفلاحية أجيدا بيانها بتجديد التشبت بالإنتماء المغربي والإنخراط في المسار التنموي الذي يرعاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ، متجندين وراء جلالته في كل الخطوات الهادفة إلى حماية وتثبيت الوحدة الترابية للمملكة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة