بيــــــان تضامني صادر عن الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بجهة الداخلة وادي الذهب

هيئة التحرير11 مارس 2022آخر تحديث : الجمعة 11 مارس 2022 - 3:26 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
بيــــــان تضامني صادر عن الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بجهة الداخلة وادي الذهب
توصلت جريدة الساحل بريس ببيان تضامني  صادر عن الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بجهة الداخلة وادي الذهب جاء فيه : 
على إثر المستجدات الخطيرة التي يعرفها ملف الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، والمحاكمات الجائرة والانتقامية في حق الأستاذات والأساتذة  الصادرة عن ابتدائية الرباط يوم الخميس 10 مارس 2022، والتي تهدف إلى ضرب الحق في التعبير عن المطالب المشروعة، وتجريم الاحتجاج السلمي، فإن الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بجهة الداخلة وادي الذهب تعلن ما يلي:   
 رفضها المطلق للأحكام القضائية الجائرة والقاسية في حق الأستاذات و الأساتذة.
 استنكارها للتدخلات الأمنية في حق الوقفات والمسيرات الاحتجاجية السلمية التي تنظمها الشغيلة التعليمية دفاعا عن مطالبها المشروعة.
 تجديدها المطالبة بإلغاء آلية التوظيف بالتعاقد التي تكرس الهشاشة بقطاع التربية والتكوين ولا تضمن الاستقرار المهني والاجتماعي لهذه الفئة.
sahel
 مطالبتها بالتعجيل بإدماج كافة أفواج الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد وتمتيعهم بتوظيف حقيقي في القطاع.
 تضامنها المطلق واللامشروط مع جميع الفئات المتضررة بقطاع التربية الوطنية وخصوصا التي لم تنصفها الوزارة من خلال مخرجات ما سمي بالاتفاق المرحلي. 
 دعوتها مناضلي ومناضلات الجامعة الوطنية لموظفي التعليم وعموم الشغيلة التعليمية بجهة الداخلة وادي الذهب  إلى المشاركة المكثفة والوازنة في: 
تنفيذ الإضراب الجهوي يومي الجمعة و السبت 11 و 12 مارس 2022 .
تجسيد الوقفة الاحتجاجية أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة وادي الذهب الكائن بشارع محمد فاضل السملالي بالداخلة يوم السبت 12 مارس 2022على الساعة 12:30.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة