تحذيرات من مخاطر نشوب الحرائق بهذه المدن ؟

هيئة التحرير21 أغسطس 2023آخر تحديث : الإثنين 21 أغسطس 2023 - 11:12 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
تحذيرات من مخاطر نشوب الحرائق بهذه المدن ؟

أصدرت الوكالة الوطنية للمياه والغابات نشرة جديدة، حذرت خلالها من مخاطر نشوب حرائق، خاصة في أقاليم طنجة أصيلة، شفشاون، تاونات، تازة، وجدة أنكاد، أكادير إداوتنان والصويرة، التي صنفتها في خانة “خطورة قصوى (المستوى الأحمر)”.

وحددت الوكالة المناطق الحساسة المعرضة لخطر اندلاع الحرائق الغابوية، إذ تم تحديد خطورة مرتفعة (المستوى البرتقالي) في كل من أقاليم فحص أنجرة، تطوان، العرائش، وزان، الحسيمة، بركان، الناظور، الدريوش، جرادة، صفرو، إفران، خنيفرة، خميسات، سيدي سليمان، تارودانت وتيزنيت.

sahel

وصنفت النشرة، أقاليم القنيطرة، الرباط، سلا، الصخيرات تمارة، الحوز، بني ملال، أزيلال، اشتوكة آيت باها وإنزكان–آيت ملول، في المستوى الأصفر، ذو الخطورة المتوسطة.

ودعت الوكالة الوطنية للمياه والغابات إلى إبلاغ السلطات المحلية بسرعة في حال رصد أي دخان أو سلوك مشبوه، وأوصت بضرورة توخي الحيطة والحذر من طرف الساكنة المجاورة للمجالات الغابوية أو العاملين بها، وكذلك من طرف المصطافين والزوار، لتفادي أي نشاط قد يسبب اندلاع الحريق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة