تفاصيل أكثر عن الدعم المخصص للقطاع الفلاحي

هيئة التحرير17 فبراير 2022آخر تحديث : الخميس 17 فبراير 2022 - 1:24 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
تفاصيل أكثر عن الدعم المخصص للقطاع الفلاحي

أعلن الوزير المنتدب في الاقتصاد والمالية، فوزي لقجع، عن الطريقة التي ستُوزع بها الموارد المالية المخصصة للبرنامج الحكومي الاستثنائي لمساعدة الفاعلين في القطاع الفلاحي وقيمته 10 مليارات درهم لمواجهة الجفاف الاستثنائي الذي يضرب البلاد بشدة.

وقال الوزير في ندوة أعقبت المجلس الحكومي، الخميس، إن ستة ملايير درهم، ستوجه لتمويل وإعادة هيكلة ديون الفلاحين وخاصة الصغار منهم، حيث “سيتم في هذا الباب تمويل جزء من هذه الديون، وإعادة هيكلة جزء آخر منها”.

sahel

كذلك، سيخصص مليار درهم إضافي للتأمين على الموسم الفلاحي. وأوضح لقجع أن “الدولة تتدخل كل عام لتأمين المحصول الفلاحي السنوي، لكنها هذا العام ستصرف مليار درهم لتأمين المحصول الزراعي لاسيما المتعلق بالأنشطة الفلاحية الخريفية”.

وبالإضافة إلى ذلك، ستخصص الحكومة ثلاثة مليارات درهم “ستوجه لدعم مختلف أنشطة الفلاحة المتضررة خاصة تربية المواشي، عبر توفير الأعلاف بأثمان مناسبة، وتوفير الأدوية للقطيع”.

وكشف لقجع أن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، سيترأس اجتماعا للقطاعات الوزارية المعنية، الخميس، حيث سيعلن عن أجرأة البرنامج الحكومي المذكور “في أسرع وقت ممكن، وبالفعالية الضرورية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة