تفاصيل توقيع مذكرة تفاهم بين المدير العام ل (CDG) والمديرة العامة للمكتب الوطني للمطارات (ONDA)

هيئة التحرير4 يوليو 2023آخر تحديث : الثلاثاء 4 يوليو 2023 - 4:17 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
تفاصيل توقيع مذكرة تفاهم بين المدير العام ل (CDG) والمديرة العامة للمكتب الوطني للمطارات (ONDA)

تم، صباح الثلاثاء بمقر صندوق الإيداع والتدبير (CDG) بالرباط، توقيع مذكرة تفاهم بين المدير العام للصندوق خاليد سفير والمديرة العامة للمكتب الوطني للمطارات (ONDA)، حبيبة لقلاش، وذلك في إطار توحيد جهودهما والوسائل المتاحة لهما لتنفيذ المشاريع ذات الاهتمام المشترك وذات القيمة المضافة العالية للمواطنين.

وذكر بلاغ صحفي، أن هذه المذكرة تروم استكشاف وتنفيذ مختلف الخطط للشراكة التي تمكن صندوق الإيداع والتدبير من مواكبة المكتب الوطني للمطارات في تنفيذ برنامجه الاستثماري وتثمين بعض الأصول التابعة له.

sahel

وأضاف نص البلاغ، أن هذه الشراكة الاستراتيجية تهدف إلى دعم المكتب الوطني للمطارات من طرف صندوق الإيداع والتدبير أو أحد فروعه أو الشركات التابعة له في مجالات مختلفة من الخبرة؛ بما في ذلك المهام الاستشارية في المجال المالي والدعم في تعبئة الموارد التمويلية وإدارة المخاطر المرتبطة بها، وكذا تثمين الأصول العقارية التابعة للمكتب، ومواكبة تطوير البنية التحتية للمطارات والاستشارات الهندسية وخدمات الدراسات التقنية وتدبير المرافق والممتلكات.

كما تأتي هذه الشراكة، يورد المصدر ذاته، لدعم تنفيذ المشاريع المطارية الكبرى في المملكة، ولمواكبة المكتب في برنامجه المتعلق بتثمين الأصول العقارية التابعة له، من خلال تطوير الأنشطة الصناعية وإنشاء مناطق للأنشطة الاقتصادية في محيط المطارات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة