تفكيك شبكة لتهريب المخدرات من المغرب نحو اسبانيا عبر طائرة “هيليكوبتير”

هيئة التحرير22 مارس 2024آخر تحديث : الجمعة 22 مارس 2024 - 5:08 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
تفكيك شبكة لتهريب المخدرات من المغرب نحو اسبانيا عبر طائرة “هيليكوبتير”

تمكنت عناصر الحرس المدني الإسباني، بتنسيق مع الدرك الملكي المغربي، من تفكيك شبكة مكونة من تسعة أشخاص، أثناء محاولتهم تهريب الحشيش من المغرب نحو إسبانيا عبر طائرة “هيليكوبتير”.

وحسب بلاغ للحرس المدني الإسباني، فإن العناصر الأمنية الإسبانية ضبطت طائرة هيليكوبتير محملة بـ795 كيلوغرام من مخدر الشيرا، قدمت من المغرب، حيث تم توقيف 9 أشخاص، منهم طياران خبيران في الطيران الليلي على ارتفاعات منخفضة.

وأضافت المصادر ذاتها ، أن خيوط اكتشاف الشبكة بدأت في العام الماضي، بعد رصد شبكة لتهريب المخدرات عبر الطائرات من المغرب الى إسبانيا، حيث كشفت التحقيقات أن مافيا التهريب تستغل طائرتين مخبئتان في مزرعتين بضواحي مدينتي قادش وإشبيلية.

sahel

وتمكنت مروحية تابعة للحرس المدني، من اعتراض طائرة المخدرات من الجو عند هبوطها في مزرعة ببلدة “شيكلانا دي فرونتيرا” بمنطقة قادش، ليتم اعتقال خمسة مشتبه فيهم في حالة تلبس، إضافة للطيار.

وحجزت في العملية 30 رزمة من مخدر الشيرا، بمجموع 795 كيلو غرام، حيث ضبط داخل الطائرة على مجموعة من أجهزة الملاحة، بجانب سيارات تستخدمها مافيا التهريب لنقل الحشيش من الطائرة لمستودعات التخزين.

وعلى إثر ذات العملية، أجرت عناصر الحرس المدني مداهمات لأربع أماكن تستغلها مافيا المخدرات، تم على إثرها اعتقال أربعة أشخاص وحجز طائرة أخرى بضواحي مدينة اشبيلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة