تمثيلية قطاع النقل الطرقي للبضائع تعلن عن مقاطعتها لجلسات الحوار المبرمجة مع وزارة النقل واللوجستيك

هيئة التحرير31 أغسطس 2023آخر تحديث : الخميس 31 أغسطس 2023 - 5:04 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
تمثيلية قطاع النقل الطرقي للبضائع تعلن عن مقاطعتها لجلسات الحوار المبرمجة مع وزارة النقل واللوجستيك

أعلنت الهيئات الممثلة لقطاع النقل الطرقي للبضائع عن مقاطعة جلسات الحوار المبرمجة مع وزارة النقل واللوجستيك، بسبب ما اعتبرته “تمطيطاً للحوار القطاعي دون أي جدوى على أرض الواقع”.

وقالت الهيئات ذاتها إن “وضعية الغموض” أدت إلى نهج “أسلوب التغليط والمناورة” مع المهنيين، الأمر الذي دفعها إلى تعليق الحضور في جلسات الحوار المبرمجة في 30 و31 غشت وفاتح شتنبر.

sahel

وأكدت الهيئات المهنية، في بيان مشترك، أن “اللقاء المحدد لا يتناسب مع ما يتطلبه من أجرأة وحلول مناسبة في صالح مهنيي القطاع”، كاشفة استعدادها لـ”خوض الأشكال النضالية اللازمة” لتحقيق مطالبها.

كما أشار البيان إلى أن النقابات القطاعية راسلت كلا من رئيس الحكومة والوزارة الوصية على القطاع، خلال التاسع من غشت الجاري، متسائلة عن دواعي “فقدان الثقة والمصداقية في الطريقة المتبعة في الحوار القطاعي”.

وأعلنت وزارة النقل واللوجستيك عن سلسلة من الحوارات القطاعية منذ أشهر، بمعية النقابات المهنية، قصد مناقشة وضع قطاع النقل الطرقي المتعلق بالبضائع والمسافرين بعد تسجيل العديد من الاختلالات في الميدان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة