تنديدا بما يقع من عدوان على غزة .. مظاهرة مليونية في لندن ومئات الآلاف في فرنسا وبلجيكا

هيئة التحرير12 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأحد 12 نوفمبر 2023 - 10:28 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار دولية
تنديدا بما يقع من عدوان على غزة .. مظاهرة مليونية في لندن ومئات الآلاف في فرنسا وبلجيكا

خرجت مظاهرات حاشدة امس السبت دعما للقضية الفلسطينية وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة المحاصر في دول غربية، منها بريطانيا وفرنسا وألمانيا وبلجيكا.

وخرج مئات آلاف المواطنين في باريس ومرسيليا للمطالبة بإنهاء القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ 36 يوما، مستهجنين ازدواجية المعايير في تطبيق القانون الدولي، واستثناء اسرائيل من هذا القانون رغم أنها تقتل الأطفال والمدنيين وتقصف المدارس والمستشفيات.

وفي بلجيكا، خرج عشرات آلاف المواطنين في المظاهرة التي عمّت شوارع بروكسل للمطالبة بوقف العدوان على غزة.

sahel

كما انطلقت تظاهرة مليونية في شوارع لندن باتجاه السفارة الأمريكية في العاصمة البريطانية، وذلك للمطالبة بوقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

ووصفت وسائل إعلام المظاهرة بأنها واحدة من أكبر الفعاليات في تاريخ لندن، حيث قدّرت وسائل الإعلام تلك أعداد المشاركين بمئات الآلاف، فيما قال المنظّمون أن العدد وصل إلى مليون متظاهر امتدوا على مسافة زادت عن (5) كم.

ويطالب المتظاهرون بالإضافة إلى وقف العدوان على غزة، برفع الحصار عن القطاع والسماح بإدخال المساعدات دون قيد أو شرط.

وقال المشاركون إن حكومة بلادهم بقيادة رئيس الوزراء ريشي سوناك تعتبر متواطئة في هذا العدوان، سيّما في ظلّ عدم مطالبتها بوقف إطلاق النار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة