تهنئة بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة

هيئة التحرير3 مايو 2021آخر تحديث : الإثنين 3 مايو 2021 - 6:12 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
تهنئة بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة

تتقدم جريدة ” الساحل بريس ” إلى كافة الصحفيين محليا ووطنيا بأجمل التهاني بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة والذي يوافق الثالث من مايو من كل عام.

والجريدة وإذ تهنئ جميع الصحفيين تثمن عالياً دور الصحافة في نجاح الاوراش التنموية الكبرى وتكريس الديمقراطية على كافة المجالات والأصعدة. ، باعتبار الإعلام شريكاً أساسياً في كل المبادرات المحلية الوطنية والدولية.

sahel

 فلا يمكن تصور مجتمع متقدم بدون صحافة حرة ونزيهة، وأيضا بدون ضمان الحق في الوصول إلى المعلومة.

 فقطاع الصحافة والإعلام بالمغرب وكما هو معروف حظي باهتمام كبير خلال السنوات الأخيرة، وذلك ما جسدته التوجيهات السامية التي تضمنتها عدد من خطب صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي دعت إلى النهوض بقطاع الصحافة وتطويره، وكذا المكانة المتميزة التي منحها دستور 2011 لحرية الصحافة، فضلا عن المعاهدات والمواثيق الدولية التي صادق عليها المغرب كي يتبوأ القطاع مكانة مهمة تجعله مواكب لكل الأوراش والمبادرات ومقوم لكل السياسات التنموية ودعامة حقيقية لمجتمع ديمقراطي حداثي.

فتحية لكل الصحفيين الأحرار الذين يؤمنون ببناء مجتمع مدني حر يساعد وبقوة على نشر ثقافة حرية التعبير وحرية الكلمة واحترام الرأي الآخر ومحاربة الأخبار الزائفة والبحث عن المصداقية والنزاهة مع العمل بأخلاقيات المهنة ..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة