جامعة الغرف المغربية للتجارة ترحب بحدث اعتراف حكومة إسرائيل بسيادة المملكة المغربية على الصحراء المغربية (بلاغ)

هيئة التحرير21 يوليو 2023آخر تحديث : الجمعة 21 يوليو 2023 - 4:25 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
جامعة الغرف المغربية للتجارة ترحب بحدث اعتراف حكومة إسرائيل بسيادة المملكة المغربية على الصحراء المغربية (بلاغ)

توصلت جريدة الساحل بريس ببلاغ صادر عن جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات وجاء فيه :

رحبت جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات بحدث اعتراف حكومة إسرائيل بسيادة المملكة المغربية على الصحراء المغربية، واعتبرته تثمينا للمبادرات المستمرة والمتوالية لعدد من الدول العربية والأجنبية التي تؤكد سيادة المغرب على صحرائه وكامل أراضيه.

كما تلقت بارتياح السعي الإيجابي لحكومة إسرائيل لفتح قنصلية بمدينة الداخلة، كتثمين عملي لهذا الاعتراف، لينضاف ذلك إلى باقي المبادرات الدولية الساعية للتعامل الرسمي والإيجابي مع مغربية الصحراء وسيادة المملكة المغربية على جميع أراضيها من شمال المغرب إلى جنوبه.

sahel

وهو قرار ينسجم مع الدينامية الدولية القوية التي اعتمدتها دول عديدة من مختلف جهات العالم في اتجاه دعم حل سياسي نهائي لهذا النزاع الإقليمي الذي طال أمده، على أساس المبادرة المغربية القاضية بمنح الحكم الذاتي لمنطقة الصحراء في إطار سيادة المملكة ووحدتها الترابية، كما جاء ذلك في رسالة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وتؤكد الجامعة أن هذا الموقف جاء ثمرة للجهود التي تبذلها الدبلوماسية المغربية في تدبيرها لملف الوحدة الترابية للمملكة المغربية على الصعيد الدولي، تحت القيادة الحكيمة والمتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وبهذه المناسبة، تعبر الجامعة، ومن خلالها رؤساء الغرف الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات، عن تعبئتها الشاملة واللامشروطة وتجندها الدائم وراء جلالته في جميع مبادراته للدفاع عن الوحدة الترابية والوطنية للمملكة المغربية الشريفة وتشبثها بمقترح نظام الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية في إطار سيادة المملكة المغربية ووحدتها الوطنية والترابية، باعتباره الحل الأمثل لضمان تسوية عادلة لقضيتنا الوطنية ويساهم في بناء مغرب قوي ومتكامل يسوده الإخاء والتعاون والازدهار وفضاء جهوي يعمه السلم والاستقرار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة