جدل واسع يرافق تعيين مدير ديوان سابق للوالي الحالي لمدينة العيون “محمد بكرات”

هيئة التحرير25 مايو 2023آخر تحديث : الخميس 25 مايو 2023 - 1:43 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
جدل واسع يرافق تعيين مدير ديوان سابق للوالي الحالي لمدينة العيون “محمد بكرات”

مراسلة / محمد يسلم التكني

اشر المجلس الحكومي اليوم الخميس على قرار تعيين سمير فاتاجو مديرا للمكتب الوطني للأعمال الاجتماعية والجامعية خلفا لنور الدين التهامي.

وبحسب مصادر مطلعة فإن المدير الجديد المعين كان يشغل منصب مدير ديوان الوالي السابق على جهة مراكش محمد بكرات قبل أن يتم أبعاده من منصبه بسبب ملفات مرتبطة بحيازة أراضي جموع.

sahel

ووفق معطيات حصلنا عليها فإن فاتاجو مباشرة بعد أبعاده من منصبه بوزارة الداخلية حصل، وبدعم من الميراوي الذي كان يشغل آنذاك منصب رئيس جامعة القاضي عياض، على منصب استاذ جامعي.

ولم يمر وقت طويل على حصول رجل السلطة المعفى على منصب استاذ جامعي حتى عين بدعم من الميراوي دائما على رأس المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأسفي كمدير بالنيابة.

ويشغل حاليا المدير الجديد المعين منصب مدير المدرسة العليا للتكنولوجيا بقلعة السراغنة قبل أن يتم تعيينه على الاحياء الجامعية.

هذا التعيين أثار جدلا واسعا في صفوف متتبعي ما يحدث بوزارة التعليم العالي، حيث أكدوا (المتتبعون) على المحاباة والمحسوبية أصحبت السمة الطاغية على إسناد مناصب المسؤولية بهذه الوزارة..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة