جهة الداخلة وادي الذهب .. أرض الفرص الواعدة

هيئة التحرير22 أكتوبر 2022آخر تحديث : السبت 22 أكتوبر 2022 - 7:59 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
جهة الداخلة وادي الذهب .. أرض الفرص الواعدة

لم تكن مشاركة وفد جهة الداخلة وادي الذهب برئاسة الخطاط ينجا ، في لقاء evenement africa executive meeting بجمهورية ساحل العاج ، إلا تجسيدا للحضور المغربي في القارة السمراء ، والذي تعزز على عدة واجهات، من خلال شراكات قوية في المجال السياسي ، والأمني والاقتصادي.

وفي هذا الإطار ، كان توجه مجلس جهة الداخلة وادي الذهب لجمهورية ساحل العاج ، من أجل التعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة ، وعقد شراكات في عدد من المجالات الإقتصادية ، بهدف جلب الاستثمارات والإنفتاح أكثر على العمق الإفريقي ، ثم تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع دول القارة السمراء ودعم التعاون بين الفاعلين الاقتصاديين بكل من المغرب ودول إفريقيا ، وبالتالي توفير الوسائل الكفيلة بتعزيز الاستثمار ، من خلال الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة بجهة الداخلة وادي الذهب .

sahel

إن إمكانات الجهة من حيث الاستثمار والبنية التحتية يدفعها إلى إبراز حضورها في القارة السمراء ، عبر توحيد الجهود لتجسيد شراكات مربحة ، و تسريع عملية إبرام العديد من مشاريع الاتفاقات ذات الطابع الاقتصادي والتجاري ، والإستفادة من التجارب الناجحة في مجال ترقية الإستثمار والتصدير …

وكان قد إستعرض رئيس جهة الداخلة ” الخطاط ينجا ” باللقاء المقام بجمهورية ساحل العاج ، فرص التعاون المتاحة بين الفاعلين الإقتصاديين بين البلدين ، وسبل تعزيز الشراكة في المجالات ذات الصلة وتنويع وتوسيع آليات التكامل الاقتصادي .

إن إنفتاح المغرب على العمق الإفريقي في مجال الاستثمار ، سيعطي نتائج مهمة على كافة المستويات السياسية والاقتصادية ، وسيجعل الاستثمارات الإفريقية الأقوى في المغرب لاسيما بجهة الداخلة وادي الذهب ، فهذه السياسة نابعة من التوجيهات المولوية الداعية إلى الإنفتاح على الإقتصاديات الجهوية والإقليمية والدولية والتعريف بالفرص الإستثمارية المتاحة ، والتي ستعطي لا محال مردودا مهما ، يجعل من جهة الداخلة أحد أهم الوجهات الإستثمارية بإفريقيا والأكثر حضورا في المجال الإقتصادي والإستثماري بالقارة السمراء .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة